المطوطح : إنجازات عديدة من الإجراءات للنهوض بالقوى العاملة

كتب- ياسر عبد القوي 

أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبد الله صالح المطوطح، إنه ومنذ إنشاء الهيئة بموجب القانون رقم 109 / 2013 وبدعم من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح بدأت الهيئة تمارس اختصاصاتها .

وأشار المطوطح في تصريح صحافي إلى أن من ابرز الإختصاصات التي مارستها الهيئة منذ انشائها قامت بإجراءات الفصل عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مالياً وإداريا كما تم إنجاز العديد من الإجراءات للنهوض بهذه الهيئة في حدود اختصاصاتها منها تخصيص إدارة عمل محافظة مبارك الكبير لتكون مقرا لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وأوضح إنه تم تخصيص هذه الإدارة لتسجيل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة انطلاقا من دعم الدولة لهذه الفئة وتذليل أي عقبات قد تواجههم من خلال إصدار القرار الوزاري رقم 226/2014 بشأن وضع ضوابط استقدام واستخدام العمالة الوافدة وآلية تقدير الاحتياج لهم من العمالة فضلا عن تشكيل اللجنة العليا لتطوير اعمال الشباب والتي تضم اعضاء اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لوضع آليات العمل الخاصة بهم وتنظيم اجراءات تسجيل ملفاتهم لدى ادارة عمل محافظة مبارك الكبير .

وذكر المطوطح أن من الإجراءات التي اتخذتها الهيئة تشكيل لجنة خاصة باصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من قبل ادارة تفتيش العمل للتفتيش على المنشآت العائدة اليهم للتحقق من مدى مزاولتها للنشاط ومدى التزامهم بقانون العمل بالقطاع الاهلي والقرارات المنفذه له .

وكشف المطوطح عن انه جاري التنسيق مع الجهات المختصة لتخصيص مبنى آخر بجوار ادارة عمل محافظة مبارك الكبير ليكون مقراً مستقلاً وخاص باللشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أنه ومن خلال الدعم المتواصل من الوزيرة هند الصبيح سيزيد دعم الشباب لدخول القطاع الخاص.

ونوهالمطوطح أن الوزيرة الصبيح لا تألوا جهدا في تذليل أي معوقات قد تواجه الشباب اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حتى يتسنى لهم مزاولة اعمالهم بما يعود بالنفع على سوق العمل وتوفير فرص عمل حقيقية لهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: