أحمد الموسى: جاري التنسيق مع ” الخدمة المدنية ” لتسكين الشواغر بالقوى العاملة

كتب – ياسر عبد القوي

طمأن المدير العام للهيئة العامة للقوي العاملة بالوكالة احمد الموسى جميع الموظفين بالهيئة بأن هناك دفعة جديدة قادمة من الترقيات لتسكين الشواغر في أقسام وإدارات العمل ، وذلك بعد مرورها على ديوان الخدمة المدنية .
وقال الموسى في تصريح لـ ” العرب اليوم” أن الهيئة العامة للقوى العاملة لا تألوا جهدا في استحقاق الحق لجميع موظفي الهيئة حتى تتناسب المهام مع المؤهلات .
وكشف الموسى قائلا: ليس هناك اي قرار لوظيفة إشرافية تم تسكينها في الهيئة العامة للقوى العاملة دون الرجوع إلي ديوان الخدمة المدنية واخذ الموافقة فيها .
واردف الموسى قائلا: أن حدوث أي تأخير هو من ديوان الخدمة المدنية ، وذلك لاستكمال الإجراءات القانونية المتبعة حيال ذلك الأمر، مبيناً أن جميع القرارات التي تم التأخير فيها أخذت إجراءاتها بشكل كامل .. بداية من لجنة شؤون الموظفين وبالمفاضلة ، كذلك موافقة مراقب شؤون التوظيف لدى الهيئة ، ثم رفعت بعد ذلك إلى ديوان الخدمة المدنية .
وأوضح الموسى قائلا: حسب القرار “25” تتم المفاضلة ، وبالتالي حسب التخصص .
وقال الموسى ان البعض يعتقدون أنهم أصحاب حقوق ، ولكن تخصصهم غير مناسب لمكان عملهم او القسم التابع له ، وأكثر المعاناة في الشأن تخصص المحاسبين والمهندسين ، مؤكداً ان هذه المهن لا تعطى اذا كانت تخالف القسم او النشاط في إدارات العمل لأنها تتمتع بمزايا مالية خاصة تعتمد لها .
واختتم الموسى تصريحه قائلا: ان الشواغر الموجودة حاليا في الهيئة العامة للقوى العاملة لابد أن تأخذ جميع الإجراءات القانونية حتى يمكن تسكينها بشكل قانوني صحيح .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: