وزارة العدل تدشن عددا من الخدمات الالكترونية تحت رعاية وحضور المبارك

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء دشنت وزارة العدل بمقر معهد الكويت للدراسات القضائية اليوم عددا من الخدمات الالكترونية في مقدمتها الدعوى الالكترونية.

حضر الحفل معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس خالد الصالح ومعالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار يوسف المطاوعة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء .

وتم خلال الحفل عرض مجموعة الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة في نظامها الجديد إضافة إلى عرض للخدمات التي تم ربطها سابقا مع الجهات الحكومية المعنية .

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم .

ثم القى معالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب عبدالمحسن الصانع كلمة أكد فيها “أن مصطلح الحكومة الالكترونية يحتاج من الناحية الفعلية إلى بنيتين إحداهما تشريعية والأخرى تقنية تكنولوجية ولذا فقد انصبت الجهود في هذين الإطارين سعيا وراء إتمام المتطلبات القانونية والفنية للتوقيع الالكتروني والصحيفة الالكترونية”.

وقال معاليه في كلمته “إن بلورة هذه الحزمة من التشريعات الالكترونية وتوفير والوسائط الالكترونية اللازمة لتنفيذها يعتبران أساسا ومرتكزا للبنية التحتية في الحكومة الالكترونية ” .

وقال إن هذه الثمرة التي نقطفها اليوم هي واحدة من أهم الإنجازات التي جسدها التعاون البناء بين السلطات الثلاث “التنفيذية والتشريعية والقضائية”.

وأكد أن أبناء الكويت هم الثروة التي لا غنى عنها في إعمار هذا الوطن الذي نبذل في سبيل نهضته الغالي والنفيس وهم الركيزة الصلبة لصيانة مكتسباته والتحليق به عاليا في سماء المجد وهم السياج الحامي لأمنه ومقدراته وعلى هذا الاساس فلنفسح الطريق للمجدين والمخلصين .

ثم ألقى وكيل محكمة الاستئناف ورئيس لجنة استخدام الوسائط الالكترونية المستشار علي الضبيبي كلمة شرح فيها مهام اللجنة على ضوء القوانين والتشريعات الصادرة بهذا الشأن .

كما بين الاجراءات التي قامت بها اللجنة وصولا إلى الهدف المنشود في تطوير وتبسيط اجراءات التقاضي .

عقب ذلك شاهد الحضور عرضا قدمه العاملون في قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة العدل لآلية الخدمات الالكترونية التي يتضمنها المشروع في تبسيط الإجراءات.

ثم قام سموه بوضع بصمته على اللوحة التذكارية ايذانا ببدء الخدمات الالكترونية.

وأعرب سموه في تصريح صحفي عقب الحفل عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة العدل للتيسير على المواطنين والمقيمين في إنجاز معاملاتهم بكل يسر وحرصها على تحسين الخدمات التي تقدمها من خلال استخدام التكنولوجيا معربا سموه عن اعجابه واعتزازه وفخره بقدرات الشباب الكويتي وانجازاتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدماتها المتنوعة وتحقيق الاستفادة منها في الخدمات المعلوماتية أملا أن يعم استخدام التكنولوجيا على اختلافها ووسائل التواصل الاجتماعي لتحسين الأداء في الجهات الحكومية المختلفة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: