وزير الدفاع: تزويد سلاح الجو بطائرات بدون طيار

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح جاهزية واستعداد القوات المسلحة للدفاع عن الوطن في كل الظروف، مبينا أن “القوات تتمتع بمعنويات عالية وتتدرب باستمرار استعدادا لأي ظرف”.

وقال الجراح في تصريح للصحافيين على هامش تمرين إعصار 2015 التدريبي الذي أقيم في منطقة الاديرع بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان الفريق ركن عبدالله النواف والسفير الأميركي في الكويت “إننا مستمرون في تطوير سلاح الجو حيث سيتم تزويده بطائرات أميركية واوروبية وفرنسية بالاضافة الى طائرات بدون طيار واستطلاع”، لافتا إلى أن “الجيش مقبل على تطوير”.

وأوضح الجراح أن “التمرين التدريبي إعصار ٢٠١٥ خاص بالقوة الجوية للموسم التدريبي الحالي ويبرز دور طائرات الاباتشي”، معلنا إقامة تمرين تدريبي آخر قريبا يحتوي على أسلحة أخرى مشتركة.

وحول ما إذا كانت هناك اتفاقيات عسكرية جديدة بين الكويت ودول صديقة، قال الجراح “الاتفاقيات الموجودة حاليا لازالت سارية، ونحن جزء من درع الجزيرة”.

من جانبه قال آمر القوة الجوية في وزارة الدفاع اللواء ركن طيار عبدالله الفودري أن هذا التمرين الجوي “لتفعيل القطاعات الجوية بمختلف طائراتها المقاتلة وهو سنوي بناء على الاحوال الجوية وظروف القوة الجوية”، لافتا إلى أن هذا التمرين “يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية لاداء الطيارين ويتم أيضا مراعاة الدروس المستفادة من هذا التمرين لتطويرها بالتمارين القادمة”.

وأشار الفودري إلى أن “منظور التهديد اختلف بجميع انحاء العالم، وهذا يدفعنا لمواءمة القطاعات الدفاعية الثلاثة لتتناسب مع طبيعة تلك التهديدات”، موضحا أن التمرين “أظهر قدرات عالية لقوات الدفاع الجوية وأداء عال للطيارين”.

وأضاف الفودري “في هذه المناورة شاركت طائرات F18 التي لها تواجد أيضا مع أشقائنا في المملكة العربية السعودية وتحمي سماء الكويت أيضا ونسعى دائما لتطوير أداء القوات وساهم لواء المغاوير بنجاح هذه المناورة وهذا جزء من التمرين المشترك”، مؤكدا أن هذه التمارين “لن تتوقف وسنتابع في تطويرها والهدف الاساسي لها رفع الجاهزية القتالية لقواتنا”.

وأكد الفودري أن هناك “دعما كبيرا من القيادة السياسية والعسكرية لتطوير المنظومات العسكرية والتي سيكون من نصيبها القوات الجوية وتطوير طائراتها بشتى أنواعها سواء الطائرات المقاتلة أو العمودية”.

وحول سيناريو المناورة قال الفودري إن “السيناريو مختلف هذه المرة وهو التعامل مع أهداف أرضية وقوات صغيرة ما يسمى بالحرب غير التقليدية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: