الكويت تشارك في اجتماع الدول الاطراف في اتفاقية مناهضة التعذيب

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم ان مشاركة دولة الكويت في الاجتماع الخامس عشر للدول الأطراف في اتفاقية مناهضة التعذيب مستمدة من الاهتمام الذي توليه الدولة لقضايا حقوق الانسان بكافة تشعباتها.

وأوضح السفير الغنيم مشاركة دولة الكويت في هذا الاجتماع تنسجم مع توجهات الدولة في التعاطي بشفافية مع كافة المواضيع التي تتعلق بقضايا حقوق الانسان”.

وبين ان مساهمة دولة الكويت في الانتخابات التي ستقام في هذا الاجتماع للجنة مناهضة التعذيب تأتي انطلاقا من مساهمة دولة الكويت في دعم مجمل قضايا حقوق الانسان في العالم.

وأكد الغنيم ان دولة الكويت من الدول القليلة التي تحرص كل الحرص على تنفيذ كامل واجباتها بما في ذلك تقديم تقاريرها الدورية بمواعيدها المستحقة بموجب انضمامها للاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان ومن ضمنها اتفاقية مناهضة التعذيب.

وشدد على ان هذا الالتزام ينبثق من روح المسؤولية والشفافية التي تتعامل بها دولة الكويت مع قضايا حقوق الانسان وهو الأمر الذي رسخ العلاقة الطيبة والثقة المتبادلة بين الكويت ومؤسسات حقوق الانسان وكافة لجان الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: