وزير التجارة ..الانطلاقة الحقيقية لصندوق المشروعات الصغيرة هذا الشهر

أكد وزير التجارة يوسف العلي أن العمل في النافذة الواحدة سوف ينطلق قبل نهاية العام الحالي حيث ستضم الى جانب الوزارات المشاركة فيها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وكشف لـ «الشاهد» ان الوزارة ستعمل على انجاز عملية الربط بين كل الجهات ذات الصلة لتسهيل المعاملات امام المستثمرين والتي بدورها ستقوم بتخفيف الدورة المستندية وتحسين بيئة الاعمال، وستراعي سرعة انجاز التراخيص في وقت زمني لا يتجاوز 72 ساعة.

وأكد أن «صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مهتم بدعم قطاع الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ما دفعنا إلى أن نضع استراتيجية واضحة لدراسة اعطاء اماكن أو قسائم صغيرة حسب دراسة الوضع لاصحاب المشاريع الصغيرة التي تستحق»، مبيناً اهمية الرعاية السامية للشباب. وقال إن هناك مبادرات تخص المشروعات الصغيرة والمتوسطة قدمت من وزارة الشؤون والجمعيات التعاونية، وان الانطلاقة الحقيقية لصندوق المشروعات الصغيرة ستكون نهاية أكتوبر الحالي، مشيرا إلى أهمية دعم الجهات الحكومية والاسراع في تحفيز هذا القطاع بما ينسجم مع دعم الدورة الاقتصادية.

ويحمل العلي رؤية للوزارة بأن تكون منظومة حكومية متميزة أكثر تطوراً بما يجعل الكويت مركزاً مالياً و تجارياً وعالمياً, لكي تكون وزارة إلكترونية, بالاضافة الى تنويع مصادر الدخل بدعم المشروعات الصغيرة لتكون شريكاً في التنمية المستدامة، الى جانب تهيئة بيئة الأعمال التجارية و الصناعية، وتسهيل إجراءات العمل التجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: