وزيرة الشؤون: اهمية قصوى لقضايا مكافحة الفساد لتأكيد هيبة القانون

كتب- ياسر عبد القوي 

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح الليلة انها تولي اهمية قصوى لقضايا مكافحة الفساد لتأكيد هيبتها وهيبة القانون في الدرجة الاولى.

وقالت الوزيرة الصبيح في تصريح للصحافيين ردا على سؤال حول قضايا مخالفات مجالس ادارات بعض الجمعيات التعاونية التي احيلت للنيابة العامة على هامش حضورها حفل السفارة الارمنية بالعيد الوطني ان “هذه القضايا في طورها النهائي وجميع المؤشرات تشير الى اننا سنكسب هذه القضايا”.

وفيما يتعلق بما اثير عن وجود ضغوط على الوزيرة الصبيح في حملتها على الشركات الوهمية والعمالة الهامشية نفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وجود اي ضغوط قائلة ان هذا “عار عن الصحة ونحن سائرون في عملنا”.

واضافت الصبيح “من المعروف انه حتى نصل الى الحكم النهائي لابد من اتخاذ اجراءات محددة فنحن نحيل الشركات المخالفة الى ادارة التحقيقات وتحال منها الى النيابة العامة”.

واشارت الى تعاون وزارة الداخلية مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في هذا الشأن مشيرة الى “اقفال شركتين وهميتين امس بمجموع 300 عامل بينهما والتحقيق مع اصحاب الشركتين ومنعهما من فتح شركات اخرى”.

وبينت ان الكثير من الشركات تخضع لمراقبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الفترة الحالية لاسيما الشركات التي تملك اعدادا مرتفعة من العمالة اي 25 عاملا فأكثر.

من جهة اخرى أشادت الصبيح بالعلاقات الكويتية – الارمنية الوطيدة مشيرة الى ان البلدين يرتبطان بتعاون وثيق في العديد من المجالات ومنها الشؤون الاجتماعية.

واوضحت ان دولة الكويت تبرعت لانشاء دار للمسنين في ارمينيا وهي على وشك الافتتاح لافتا الى الزيارات المتبادلة بين الكويت وارمينيا على مختلف المستويات ووجود جالية ارمنية في الكويت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: