الذهب يرتفع وسط هبوط الأسواق العالمية

ارتفع سعر الذهب، اليوم الاثنين، في التعاملات الفورية وسط هبوط الأسواق العالمية، والمخاف من نمو الاقتصاد العالمي، وتراجع سعر النفط، وهبوط الدولار.

وارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية صباحاً بنسبة 1.66%، رابحاً 18 فلساً، وصل بهم لمستوى 1104 دولارات للوقية (الأونصة)، بعد أن شهد تراجعاً خلال الشهر الماضي تقريباً.

وهبط الدولار مقابل سلة عملات؛ بسبب انخفاض عوائد السندات الأمريكية، مما جعل الذهب المسعر بالدولار أرخص لحائزي العملات الأخرى.

ويجتمع مجلس الاحتياطي يومي الثلاثاء، والأربعاء المقبل، حيث من المقرر أن يُشير أعضاء المجلس لرفع الفائدة في وقت لاحق من العام، في ضوء تعزز الاقتصاد الأمريكي. ويؤثر هذا سلباً على الذهب غير المدر للفائدة المصرفية.

وارتفع سعر الفضة بنسبة 3.35%، وصل إلى مستوى 15 دولاراً.

وارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية 0.7%، إلى 627 دولاراً للأوقية .

وارتفع سعر البلاتين 0.3%، إلى 985 دولاراً.

وتراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، في بداية التعاملات بفعل المخاوف من نمو الاقتصاد العالمي، وأغلقت الأسواق اليابانية على تراجع، وسجلت أدنى مستوى في أسبوعين.

وتراجعت أسعار النفط بفعل وفرة المعروض، حيث أعلنت شركة “بيكر هيوز” أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 21 إلى 659 خلال الأسبوع الجاري.

وجاء انخفاض الأسواق العالمية وسط مخاوف من الاقتصاد الصيني، وتباطؤ مشتريات الحكومة في بكين، فضلاً عن بيانات صناعية مخيبة للآمال.

وانخفض مؤشر شنغهاي الصيني اليوم بنسبة 8.4%، وهي أعلى نسبة هبوط للمؤشر منذ فبراير 2007.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: