الإعلام: الكويت حريصة على الحريات الاعلامية

أكد الوكيل المساعد لقطاع الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام فيصل المتلقم ان الكويت تولي اهمية بالغة للاعلام الرقمي وتعزيز الحرية الاعلامية بما يسهم في تطور المجتمع وتقدمه.

وذكر المتلقم على هامش مشاركته في ندوة دولية حول (الاعلام العربي في عصر الاعلام الرقمي) ان وزارة الاعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب تبذلان جهودا حثيثة لتطوير المهارات الشبابية في مجال الاعلام الجديد (نيوميديا).

واضاف ان وزارتي الاعلام والشباب حريصتان كذلك على الاستفادة من الاعلام الرقمي من خلال طرح مبادرات وورش عمل تدريبية وتثقيفية في مجال تكنولوجيا الاعلام والوسائط متعددة الاتصال ليستفيد منها الشباب الكويتي ومؤسسات المجتمع المدني.
وذكر ان ثلثي عدد سكان الكويت يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت وهو ما يجعل الكويت تحتل مرتبة متقدمة من بين الدول المستخدمة لوسائل التواصل الالكترونية المتعددة.

واعتبر ان اجواء الحرية السائدة في الكويت جعلت منها منارة للاشعاع الاعلامي والثقافي عززتها الاستفادة المسؤولة من الطفرة الحاصلة في مجال التكنولوجيا والشباب الكويتي الواعي والملتزم بمسؤولياته في استخدام الانترنت بطريقة مثلى.

واوضح ان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح انابه في افتتاح الندوة التي تختتم اليوم بمشاركة اعلاميين واكاديميين وباحثين ومتخصصين ومهتمين من دولة الكويت ومن دول عربية عدة.
واشاد المتلقم بالتعاون القائم بين مؤسسة منتدى (اصيلة) ووزارة الاعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب في تنظيم ندوة (الاعلام العربي في عصر الاعلام الرقمي).

يذكر ان الندوة الدولية تنظمها وزارة الاعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب بالتعاون مع مؤسسة منتدى (اصيلة) في المغرب ومركز (أسبار) السعودي للدراسات والبحوث والاعلام.

وتتزامن الندوة مع مهرجان (اصيلة) الثقافي الذي افتتح دورته ال33 الجمعة الماضي ويستمر حتى الثامن من اغسطس المقبل حيث تتضمن فعالياته ندوات فكرية حول مواضيع ثقافية عديدة في مجالات الشعر والأدب والفن التشكيلي وغيرها كما تتضمن سهرات فنية ولقاءات ثقافية أدبية وورش ابداعية في فن التشكيل والرسم وكتابة القصة ونظم الشعر.

ويعد مهرجان اصيلة الذي يجري تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس من أهم المهرجانات الثقافية السنوية في العالم التي تستقطب دوراتها كبار المثقفين العالميين والاكاديميين الدوليين ورجال السياسة والاعلام والدبلوماسيين اضافة الى مشاهير الفنانين من مختلف دول العالم.
وتشارك الكويت ضيف شرف في المهرجان تقديرا لدورها في تعزيز ودعم الثقافة العربية على مدى 50 عاما

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: