“الهلال الاحمر” يتكفل بعلاج عدد من مرضى الكلى السوريين

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم عن التكفل بعلاج عدد من مرضى غسيل الكلى من النازحين السورين في مدينة طرابلس شمالي لبنان.

وقال موفد الجمعية محمد المطيري ان الهلال الاحمر وفي اطار الحملة الخامسة لمساعدة النازحين السوريين في لبنان تتكفل بتغطية علاج ست حالات من مرضى غسيل الكلى لمدة ستة اشهر.

واشار المطيري الى ان الهلال الاحمر يسهم عبر مشروع غسيل الكلى في مستشفى (اورانج ناسو) الحكومي في طرابلس بالتخفيف من بعض الاعباء الاستشفائية الباهظة التي يتكبدها النازحون الذين يعيشون اساسا في ظروف معيشية صعبة.

واضاف ان الجمعية تسعى عبر مشاريعها المتعددة في لبنان الى دعم النازحين المنتشرين في مختلف المناطق اللبنانية وتقديم ما امكن من المساعدات التي قد تخفف من حجم معاناتهم.

من جتهه اشاد مدير المستشفى الدكتور خالد كمال الدين بتعاون الهلال الاحمر مع المستشفى منذ اكثر من عامين ومساهمته في علاج بعض حالات غسيل الكلى لدى النازحين التي هي من الحالات الطبية ذات التكلفة المادية الباهظة.

واشار كمال الدين الى ان موفد الهلال الاحمر اطلع على سير العمل في المركز وتفقد اوضاع النازحين السوريين الذين يقصدون المركز لغسيل الكلى.

يذكر ان رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير قام في فبراير الماضي بزيارة مستشفى (اورانج ناسو) وقدم باسم الجمعية مواد طبية وادوية ولوازم طبية للمرضى.

وكان الهلال الاحمر الكويتي نفذ في الايام الماضية حملة توزيع اضاحي العيد على النازحين السوريين في لبنان استفاد منها ما يفوق 10 الاف نازح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: