الداخلية: تطبيق قرار ربط مدة الإقامة بصلاحية الجواز يطبق في يناير المقبل

كتب – ياسر عبد القوي 

أكد مدير إدارة شئون الإقامة بمحافظة العاصمة التابعة للإدارة العامة لشئون الإقامة المقدم فواز الرومي، أن الإدار ة تبذل كل ما في وسعها لتطوير أنظمة العمل من أجل تحقيق راحة المواطن والمقيم وتسهيل الإجراءات وإنهاء المعاملات بما يضمن تحقيق الصالح العام.
وأوضح الرومي، أن الإدارة العامة لشئون الإقامة ستبدأ اعتباراً من 1/1/2016 في تنفيذ القرار الجديد الخاص بعدم تجاوز مدة منح الإقامة لأي مقيم في دولة الكويت لمدة صلاحية جواز السفر، وذلك تطبيقاً للمادة 12 من قانون إقامة الأجانب رقم (17) لسنة 1959، والمادة (15) مكرر من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب رقم (640) لسنة 1987، والتي تنص على أنه ‘لايجوز أن تزيد مدة الإقامة التي تمنح للأجنبي عن مدة صلاحية جواز سفره’.
وألمح أن هذا الاجراء يأتي في إطار تنظيم العمل ويصب في صالح المواطنين والمقيمين كما أن الفترة الممنوحة قبل تطبيقه في مطلع عام 2016 كافية لاي شخص للكشف عن تاريخ انتهاء جواز السفر وترتيب اوضاعه قبل التوجه الى إدارة شئون الاقامة التابع لها لوضع الاقامة الجديدة، حيث أن النظام الجديد يقضي بضرورة وجود فترة زمنية كافية في جواز السفر بحيث لا تتجاوز مدة الاقامة الممنوحة لهذه الفترة ، فاذا انتهت مدة صلاحية جواز السفر فان الاقامة تعتبر منتهية وفقا للقانون ولا يجوز وضع إقامة جديدة الا بعد تجديد صلاحية جواز السفر.
وحث المقدم الرومي المقيمين ضرورة متابعة مدة صلاحية جوازات سفرهم والعمل علي تجديدها قبل وقت كاف من تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها ثم التوجه مباشرة لإدارة شئون الإقامة المختصة للعمل علي تسجيل بيانات تجديد جوازات سفرهم وكذلك نقل معلومات الإقامة من جوازات سفرهم القديمة الي الجديدة. كما أهاب بالمواطنين متابعة مدة صلاحية جواز سفر مكفوليهم من العمالة المنزلية حتى لا يقعوا في مخالفة قانون إقامة الأجانب سابق الذكر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: