القوات المسلحة المصرية تحتفل بالفرقاطة «تحيا مصر» وانضمام 8 مقاتلات «إف 16»

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى احتفال القوات البحرية بوصول الفرقاطة متعددة المهام «تحيا مصر» من طراز «فريم» التى تعد الأحدث من نوعها فى العالم والأولى فى المنطقة.
كما قام برفع العلم المصرى على لنشي صواريخ من طراز «سليمان عزت» إيذانا ببدء دخولهما الخدمة ضمن التشكيلات المقاتلة بالقوات البحرية. بدأت مراسم الاحتفال بكلمة اللواء بحرى أركان حرب أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية، أكد فيها أن مقاتلى القوات البحرية بما يملكونه من تدريب راق ووحدات وأسلحة حديثة يمارسون مهامهم بكل قوة وحزم لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية، مشيرا إلى حرص القوات البحرية على مواكبة التطور المتسارع فى نظم وأساليب القتال البحري.

وصافح الفريق أول صدقى صبحى قادة الوحدات البحرية الجديدة وسلمهم علم القيادة، وتفقد الوحدات الجديدة التى تبدأ أولى مهامها بالمشاركة فى تأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة. وكان قد تم التعاقد على توريد الفرقاطة «فريم» مع الجانب الفرنسى تحت رعاية شخصية من الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة لما تمثله من إضافة هائلة لقدرات قواتنا البحرية. وفى نهاية الاحتفال قامت القطع والوحدات البحرية المشاركة بإطلاق الصفارات البحرية والمشاعل الضوئية احتفالا بانضمام القطع البحرية الجديدة للخدمة.
حضر الاحتفال الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية.

كما شهد الفريق أول صدقى صبحى مراسم الاحتفال بانضمام 8 من المقاتلات الحديثة متعددة المهام من طراز «إف 16» إلى قواتنا الجوية.

من ناحية أخري، تنطلق خلال ساعات بروفات حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك عقب وصول الوحدات البحرية المشاركة فى الاحتفال إلى مواقعها، وكذلك يخت «المحروسة» الذى سيكون أولى الوحدات البحرية عبورا للقناة الجديدة وعلى متنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتتضمن البروفات عروضا بحرية وجوية للخروج بالحفل فى أبهى صورة.

وقد تفقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة القناة الترتيبات النهائية للحفل، حيث زار الاستراحات المخصصة لاستقبال كبار الزوار، والمسرح المقام بساحة أحد الفنادق الشهيرة المطلة على بحيرة التمساح الذى سيخصص للاحتفالات الليلية. كما تفقد مميش اللنشات البحرية المشاركة فى الاحتفال وترتيبات نقل الزائرين بين ضفتى القناة. وكان الجهاز التنفيذى لمشروع التكريك بالقناة، قد أعلن أمس إخلاء المجرى الملاحى بطول 35 كيلومترا من جميع كراكات تحالف «التحدي»، الذى تقوده شركة «الجرافات» الإماراتية، وذلك بعد الانتهاء من الأعمال الخاصة بالتكريك على طول المجري.
وعلى صعيد التجهيزات الخاصة باستقبال السفن فى القناة الجديدة تم الانتهاء من تركيب جميع المساعدات الملاحية اللازمة لعبور السفن وطبع الخرائط الملاحية الالكترونية والورقية وإصدار اللائحة الخاصة بقواعد مرور جميع السفن.

 وفى إطار استعدادات الإسماعيلية للاحتفال العالمى بافتتاح القناة الجديدة، شهدت المحافظة مسيرة شبابية شارك فيها 3 آلاف من الشباب، حيث انطلقت صباح أمس من أمام بيت الشباب الدولى وصولا إلى نادى وشاطئ التعاون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: