العرب اليوم

اليوم.. قمة مصرية فرنسية في قصر الإليزيه

يواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي نشاطه خلال الزيارة الرسمية إلى الجمهورية الفرنسية تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون، حيث تأتي الزيارة في إطار حرص الجانبين على تنمية العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة.
وتعقد اليوم مباحثات قمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس ماكرون ستتناول كافة جوانب وموضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك التنسيق السياسي المشترك تجاه القضايا الإقليمية والدولية.
ومن المقرر أن تتضمن الزيارة كذلك لقاءات للرئيس مع رئيس الوزراء الفرنسي، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين الفرنسيين، ورئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك لعرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية وكيفية التعامل معها، خاصة تلك المتعلقة بشرق المتوسط ومنطقة الشرق الاوسط، فضلًا عن زيادة التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاستثمارية والتجارية في ضوء جهود مصر لتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية للمشاركة في المشروعات القومية الكبرى في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر.
ومن جانبها أعلنت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس السيسي سيلتقى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه اليوم الاثنين في زيارة رسمية، وسيناقش الرئيسان الأزمات الإقليمية، ولا سيما التوترات في البحر المتوسط.
وقال “الإليزيه” إن هذه الزيارة تأتى بعد زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر في يناير 2019، وتهدف إلى تعزيز العلاقات بين باريس والقاهرة الشريك الاستراتيجى والضرورى للاستقرار في الشرق الأوسط.
واستهل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأول من زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس بمقابلة “جان إيف لودريان” وزير خارجية فرنسا، بمقر وزارة الخارجية الفرنسية”.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن وزير الخارجية الفرنسي رحب بزيارة الرئيس إلى باريس، مؤكدًا ثقته في أن تلك الزيارة ومباحثات الرئيس المرتقبة مع الرئيس الفرنسي “ماكرون” ستدعم مسيرة العلاقات بين البلدين على نحو بناء وإيجابي، في ظل تطلع فرنسا لتعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: