وزيرة بحرينية: دول الخليج تعمل على تنفيذ الاهداف الانمائية المستدامة

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية البحرينية فائقة الصالح اليوم ان دول مجلس التعاون الخليجي تسعى بالتعاون مع الدول العربية للتنسيق فيما بينها للعمل معا على تنفيذ الاهداف الانمائية المستدامة (2015- 2030).

واضافت الصالح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدول العربية مجتمعة ستعمل على تنفيذ الاهداف الانمائية المستدامة التي سيجري بحثها واقرارها خلال مؤتمر التنمية المستدامة المقرر عقده بالامم المتحدة في 25 سبتمبر الجاري.

وذكرت ان مؤتمر التنمية سيحضره رؤساء دول وحكومات لاقرار الاجندة الجديدة لاهداف التنمية المستدامة للسنوات المقبلة مؤكدة “ان هذا ما تعمل عليه الدول العربية للتنسيق فيما بينها من اجل تحقيق هذه الاهداف”.

وبينت ان الدول العربية بلورت رؤية موحدة تجاه اهداف التنمية المستدامة التي تتواءم مع الواقع العربي ولها بصمة في الاهداف الانمائية الدولية من خلال الاجتماعات المستمرة خلال الفترات الماضية والخروج برؤية تعبر عن واقعها الحالي.

وقالت ان مملكة البحرين ستستضيف في شهر ديسمبر المقبل اجتماعا وزاريا عربيا وبمشاركة المكاتب الانمائية من اجل تنفيذ اهداف الخطة الانمائية العالمية التي ستقر في نيويوك معتبرة ان الاجتماع المقبل في البحرين سيكون له اهمية عالية لزيادة التنسيق العربي من اجل تحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة.

وذكرت ان تحقيق الاهداف الانمائية يحتاج لدعم وتمويل كبير لمعالجة المشكلات الاجتماعية والتعليمية والصحية وغيرها للدول العربية موضحة ان الصناديق التمويلية العربية يمكن ان تسهم في تمويل تنفيذ هذه الاهداف.

يذكر ان الخطة الانمائية المستدامة تحتوي على 17 هدفا جديدا ابرزها معالجة مشكلة الفقر وحل المشكلات الاجتماعية مثل التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وتوفير فرص العمل وتعزيز الرخاء والازدهار وتعزيز السلام العالمي وتوفير الامن الغذائي والحصول على الطاقة الحديثة والمستدامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: