العرب اليوم

المصريون في الخارج يبدأون التجهيز للمرحلة الثانية من انتخابات “النواب”

تبدأ عمليا عملية التصويت للمصريين فى الخارج فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، اعتبارا من غد الإثنين، وعلى مدار يومين، حيث سيتاح لهم طباعة بطاقات الاقتراع تمهيدا للتصويت وإعادة إرسالها إلى مقار البعثات الدبلوماسية في كل دولة.

وتستقبل البعثات الدبلوماسية بمقار السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج، خطابات التصويت (المظاريف) فقط على مدار ثلاثة أيام هو الأربعاء والخميس والجمعة 4 و 5 و 6 نوفمبر الجارى.

جدير بالذكر، أنه يجرى التصويت بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ويتعين على الناخب الاحتفاظ برقمه السري الذي حصل عليه عقب تسجيل بياناته مسبقًا لدى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات في الفترة الزمنية التي تم تحديدها وكانت من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر الماضيين.

وبناء على طلب الهيئة الوطنية للانتخابات، قامت بعثاتنا فى الخارج بالتنسيق مع مؤسسات البريد الحكومية بدولة الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقى كافة الخطابات عبر البريد حتى آخر موعد محدد لتلقى بطاقات التصويت بما يتناسب والتوقيات التى حددتها الهيئة وفقاً للجدول الزمنى والإجرائى لانتخابات مجلس النواب .

كما قامت بعثاتنا فى الخارج بالتنسيق مع وحدة الدعم الفنى التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات بإجراء التشغيل التجريبى لبرنامج تصويت المصريين للتأكد من نجاح تشغيل البرنامج فى كافة البعثات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: