العرب اليوم

مدارس قنا تضرب إجراءات مواجهة “كورونا” عرض الحائط .. والأزهر الأكثر التزامًا

استقبلت محافظة قنا، أول أيام العام الدراسي الجديد ،وسط التزام من المعاهد الازهرية بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من قياس درجات الحرارة وارتداء الكمامات وانتظام أعمال دخول الفصول وتطبيق التباعد والمسافة الآمنة بين الطلاب، فيما شهدت تراخي من قبل مدارس التربية والتعليم.

وقد قمنا برصد تطبيق الإجراءات الاحترازية بين المعاهد الازهرية ومدارس التعليم العام، ووثقت ذلك بالصور والفيديوهات، فقد شهدت مدارس المراحل الاعدادية والمدارس الفنية، اهمالا في تطبيق الاجراءات الاحترازية من عدم ارتداء الكمامات وقياس درجات الحرارة وعدم الالتزام بالتباعد بين الطلاب، الامر الذي يشكل خطورة علي صحة الطلاب .

كما شهد محيط مدرسة الوقف الثانوية الصناعية في أول ايام العام الدراسي، تكدس وازدحام الطلاب دون كمامات او اتباع قواعد التباعد الاجتماعي ،متجاهلين التعليمات بالالتزام بالإجراءات للحد من فيروس كورونا .

وفي مركز الوقف نفسه، شهدت المدرسة الصناعية بحاجر الجبل ازدحام وتكدس الطلاب رغم التحذيرات، وفي نجع حمادي كان الوضع تكدس من أولياء الأمور بنحيط بعض المدارس خلال فترة الظهيرة لإستقبال ابنائهم بعد انتهاء اليوم الدراسي دون تطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات .

كما شهدت بعض مدارس مركز قوص خاصة القري عدم الاهتمام بتطبيق الاجراءات الاحترازية من قياس الحرارة وارتداء الكمامات والتباعد بين الطلاب .

بينما طبقت المعاهد الأزهرية في محافظة قنا بكل المراحل التعليمية، افي أول أيام الدراسة الإجراءات الإحترازية بشكل حازم وصارم بين الطلاب والعاملين التابعين لهم.

وحرص الطلاب على الالتزام بأدوات الوقاية من مطهرات وغيرها، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي وقياس درجات حرارة الطلاب من جانب مشرفات الصحة، بينما عملت بعض المعاهد على إلغاء الطابور لتنظيم الفصول.

وقال صلاح محمد، احد أولياء الأمور بالمعهد الازهري، إن المعاهد الأزهرية أكثر حرصا وجدية في تطبيق الإجراءات الاحترازية ، وتبين ذلك في اول إيام الدراسة من قياس لدرجات الحرارة وارتداء الكمامات والتباعد بين الطلاب، وذلك خلاف ما تم ملاحظته في مدارس التربية والتعليم من تزاحم الطلاب وعدم الالتزام بارتداء الكمامات.

وأرجع حسن سعيد، ولي امر طالب، عدم التزام بعض المدارس في تطبيق الاجراءات الاحترازية الي عدة اسباب ومن اهمها عدم اهتمام اولياء الامور في التوعية حفاظا علي صحة ابنائهم ، كما لا اعفي الادارات التعليمية في التأكيد علي جميع المدارس بتطبيق الاجراءات الاحترازية ومتابعتها لاسيما مدارس القري والبعيدة .

وفي ذات السياق، أوضح الشيخ تاج الدين أبو الوفا، رئيس الادارة المركزية لمنطقة قنا الازهرية، إن الاجراءات الاحترازية تم تطبيقها بشكل حازم وصارم للحفاظ على ابنائنا.

وقال الدكتور خالد صبري، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ان مديرية التعليم بقنا استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل جدية والتزام مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وأنه سيتم محاسبة المقصرين.

وأكد علي ضرورة تشكيل لجنة بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية قبل واثناء وبعد اليوم الدراسي وتجهيز غرفة للعزل بكل مدرسة، مزودة بالأدوات اللازمة، مع ضرورة توفير مستلزمات التطهير من كحول وكلور وتوزيع الطلاب والتلاميذ داخل الفصول، طبقا لقواعد التباعد الطلابي وصابون وقيام مشرفي بوابات المدارس بالمسح الحراري لجميع الطلاب، وفي حالة ارتفاع درجة حرارة الطالب عن 38درجة يمنع من دخول الفصل ويتم عزله واستدعاء طبيب المدرسة لتوقيع الكشف الطبي عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: