وزير الداخلية: المخفر هو قاعدة انطلاق العمل الأمني ونواته الصلبة

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ورزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح أن المخفر هو قاعدة انطلاق العمل الأمني ونواته الصلبة مؤكدا حرص الوزارة على اعداد المخافر وتحديثها على اعلى مستوى لتقديم خدمات امنية شاملة للمواطن والمقيم.

وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي اليوم ان الشيخ محمد الخالد قام بجولة تفقدية افتتح خلالها مبنى مخفر شرطة منطقة السلام وإدارة شرطة البيئة ومركز خدمة المواطن وإدارة رعاية المتقاعدين.

وأشاد الشيخ محمد الخالد بجهود الهيئة العامة البيئة على دورها في المحافظة على البيئة معربا عن شكره وتقديره لرئيس لجنة المرافق العامة بمجلس الأمة عادل الخرافي وأعضاء اللجنة على دورهم في بلورة القانون الذي سهل عمل وزارة الداخلية وأعطى الغطاء القانوني لحماية البيئة.

وعند افتتاح مبنى خاص للمتقاعدين من منتسبي وزارة الداخلية شدد على ضرورة التوسع في هذه الخدمات حتى تكتمل كل الجوانب المتعلقة لخدمة المتقاعدين مما يسهم في تقديم التسهيلات لهم عملا على راحتهم.

وفي سياق اخر ذكر البيان ان الشيخ محمد الخالد قام بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها في التعامل مع الظروف والمعطيات المختلفة.

كما اطلع على مدى استعدادات قطاع أمن المنافذ لموسم الحج مطالبا بتقديم كافة الإجراءات والتسهيلات وإنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن وتأمين سلامة الحجاج منذ لحظة مغادرتهم البلاد إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم إلى أرض الوطن سالمين.

واطلع الشيخ محمد الخالد على آلية عمل إجراءات السفر للحجاج وكيفية الاستعلام من خلال أجهزة الحاسب الآلي وطبيعة العمل بقسم الجوازات وصالة القادمين والمغادرين وجاهزية التعامل مع الظروف المختلفة وعدم الاخلال بالنظم والقواعد الأمنية تحت أي ظرف من الظروف.

وأعرب الشيخ محمد الخالد عن شكره تقديره لجهود رجال الامن العاملين في مطار الكويت الدولي وكفاءتهم وقدرتهم على تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم ضمن الخطط الاحترازية المتبعة من قبل وزارة الداخلية في هذا الصدد.
وأكد في هذا الصدد أهمية التوفيق بين اليقظة والمرونة وحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين في مختلف الظروف والحالات الطارئة خاصة بالنظر إلى الزيادة في اعداد المسافرين خاصة في موسم الحج وغيره من المواسم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: