العرب اليوم

السويلم: 7450 فرداً استفاد من رحلة الرحمة العالمية الإغاثية إلى مقدونيا

كتب – ياسر عبد القوي 

لأول مرة في رحلاتها الإغاثية لإغاثة اللاجئين السوريين في أوروبا سيرت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي قافلتها الإغاثية والتي حملت رقم 331 وتأتي ضمن مشروع قوافل الإغاثة التي تشرف عليها، في إطار الجهود المبذولة لإغاثة الشعب السوري من قبل المؤسسات الخيرية الكويتية.
وفي هذا الصدد قال منسق القوافل الإغاثية السورية وليد السويلم إن اللاجئين الذين يفرون من ويلات الحرب والدمار في سوريا يعانون أوضاعا صعبة في كل مكان ينزحون إليه، وفي رحلة النزوح منهم من يغرق في البحار، ومن ينجو، وعند وصولهم لليونان يضطرون للمشي عشرات الكيلو مترات حتى يحصلوا على وثيقة اللجوء الأوربية ثم ينطلقون إلى مقدونيا ثم إلى المجر حيث تتوه العائلات والأسر في الأحراش والغابات وفي الشوارع والطرقات قبل أن يصلوا إلى النمسا ومن ثم الاستقرار في ألمانيا، لذا سيرت الرحمة العالمية قافلتها الإغاثية والتي حملت رقم 331 إلى مقدونيا.
وأضاف السويلم ان قافلة الرحمة العالمية إلى مقدونيا استفاد منها 7450 شخصاً مشيراً الى أنه تم توزيع مواد غذائية على أكثر من 5000 فردأ، وقد نفذت القافلة برنامجها على مدار يومين في مقدونيا والتي تشهد نسبة عالية من اللاجئين السوريين المتجهون إلى المجر ومن ثم إلى ألمانيا.
وعن البرنامج أوضح السويلم أنه شمل تقديم مواد غذائية، وسلات صحية للنساء لمدة 30 يوماً لـ 400 امرأة وحفاظات للأطفال تكفي لـ 50 طفلاً لمدة شهر كامل وتوزيع 2000 بطانية للكبار بالإضافة إلى توزيع أدوية ومستلزمات طبية.
وأكد السويلم أن القافلة تأتي في سياق قوافل الرحمة الإغاثية التي تنقل العطاء الكويتي للاجئين السوريين وأوضح السويلم أن قوافل الرحمة الإغاثية هي مشروع نوعي قامت بإطلاقه الرحمة العالمية منذ فبراير 2012 م وذلك باستهداف محاور إغاثية منوعة حيث شملت (تنفيذ مشروعات تعليمية وصحية – تقديم مساعدات نقدية للأسر – طرود غذائية – مستلزمات واحتياجات منزلية – تركيب أطراف صناعية – سداد إيجارات شقق سكنية – كفالة أيتام وأسر – أدوية ومستلزمات وحقائب طبية – ألعاب أطفال وكتب تعليمية – مستلزمات تدفئة) .
ودعا السويلم أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أن الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحاً أن الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بدولة الكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: