العرب اليوم

وزير الشباب والرياضة يكرم المشاركين في المشاورات الشبابية العربية

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، إن مصر تذخر بالعديد من الشباب ذوي الفكر والرؤية والطاقة الإيجابية.

جا ذلك خلال تكريمه، اليوم الاثنين، للشباب المصري المشارك في فعاليات مبادرة المشاورات الشبابية العربية، والتي تم تنفيذها عبر تقنية الاتصال المرئي من خلال الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وأشاد صبحي بالشباب المصري وتمثيله المشرف خلال فعاليات المبادرة، مؤكدا ضرورة الإسراع بتدشين المجلس التأسيسي للمشاورات الشبابية العربية المنبثق عن توصيات الإعلان الختامي للمبادرة “إعلان القاهرة” لمتطلبات الشباب العربي في ظل جائحة “كورونا” وما بعدها (رؤى موحدة.. لمتطلبات الشباب).

وأوضح أن هذا المجلس سيكون بمثابة نموذج شبابي عربي تحت رعاية مجلس وزراء الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، ليكون منبرا للشباب العربي، وبيتا للمبادرات والأفكار التي تسهم في تطوير مناخ عمليات التخطيط للبرامج الشبابية وتعزيز التبادل الثقافي وتبادل التجارب والخبرات في العديد من المجالات، وفق استراتيجية شبابية عربية موحدة.

وشدد صبحي على ضرورة تنفيذ جميع توصيات مبادرة المشاورات الشبابية العربية ومتابعتها، موضحا أن التوصيات سيتم إرسالها للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة كانت قد أطلقت استمارة على بوابة مصر للشباب والرياضة للتسجيل في مبادرة المشاورات الشبابية العربية، وتقدم للمشاركة أكثر من ألف شاب وفتاة، وتم عقد العديد من المقابلات الشخصية وصولا للمشاركين النهائيين في المبادرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: