الدكتور مطر المطيري

“الشؤون” تقيم أوبريت وطني بعنوان “هذولا عيالي”

اقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أوبريت الوحدة الوطنية الذي حمل عنوان (هذولا عيالي) على مسرح مجمع دور الرعاية الاجتماعية في منطقة الصليبخات وتضمن فقرات غنائية ومشاهد تمثيلية واشعار لحادث تفجير مسجد الامام الصادق بالكويت واودى بحياة عشرات الشهداء.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن هذا العمل الجبار تم بجهود ابناء الوزارة منفردين دون مساعدة من احد مشيرا الى انه يستحق لقب “عمل وطني” بامتياز.

واضاف الدكتور المطيري وهو راع الحفل ان مثل هذه الاحتفالات تعزز مفاهيم الوحدة الوطنية وتؤكد ان هذا الوطن واحد وأن ابناءه بجميع انتمائاتهم يدينون له بالحب والوفاء والاخلاص.

وبين ان هذا الاوبريت يحث على الوحدة الوطنية والتماسك ونبذ الطائفية والتعصب وأن رسالته كانت واضحة حيث أثبتت ان ذوي الاحتياجات الخاصة باستطاعتهم القيام بهذا العمل فكيف بالاصحاء الذين تسهل حركتهم.

واوضح ان الرسالة الموجهة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من خلال استخدام ما قاله سموه خلال تواجده في مسجد الامام الصادق والتي كانت نابعة من القلب وهي (هذولا عيالي) تحمل معاني عظيمة ودروسا في الوطنية والاخلاص.

واعرب عن شكره واعتزازه بكل من قام بهذا العمل المميز الذي توج بشهادات التقدير لكل من ساهم في اعداده والعمل عليه بالتعاون مع الجهات المختلفة سواء مؤسسات الدولة او مؤسسات القطاع الخاص.

من جهتها قالت الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة فاطمة الملا في كلمتها الافتتاحية إن هذا الاوبريت الذي يصادف الذكرى السنوية لاختيار سمو امير البلاد قائدا للعمل الانساني والكويت مركزا انسانيا عالميا يعد فرصة لذكر العمل الخيري الدؤوب الذي يقوم به سموه طوال الوقت.

واضافت الملا ان هذه المواقف تؤكد الوجه المشرق للكويت بأعمالها الخيرية المتأصلة فيها وتدل على وحدتها الوطنية وتلاحم شعبها مع قيادتها لمواجهة كافة الاخطار وان الكويتيين كلهم جسد واحد.

واشارت الى ان الولاء لهذا الوطن نال احترام العالم بأسره فحظيت الكويت بمكانة مرموقة وصورة الساطعة على الخريطة الدولية موضحة ان الشعب الكويتي ينبذ العنف ويتصف بالتسامح.

واكدت ان المحافظة على امن واستقرار الوطن يقع على عاتق الجميع من خلال التصدي للافكار الدخيلة والمفاهيم الخاطئة وعدم اثارة القلاقل واحترام الحرية الشخصية وتنمية روح الولاء للوطن في الابناء وتربيتهم على مبادئ الخير والتسامح.

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير للجهات المشاركة وهي محافظة العاصمة ومحافظة الفروانية ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء والشركات والمؤسسات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: