ماركيز يحقق لقب سباق سان مارينو وروسي يحتفظ بصدارة الترتيب

العرب اليوم – وكالات الانباء

وسع الايطالي المخضرم فالنتينو روسي الى 23 نقطة الفارق الذي يفصله في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للدراجات النارية عن زميله في فريق ياماها خورخي لورينزو بعد انتهاء سباق جائزة سان مارينو الكبرى رغم اتباعه لاستراتيجية خاطئة منحت الفوز للاسباني مارك ماركيز بطل العالم ومتسابق هوندا الأحد.

واستمتع روسي بمؤازرة 92 الف مشجع وهو رقم قياسي لحلبة ميسانو في شرق ايطاليا لكن الفرحة لم تكتمل في ظل تقلبات الطقس.

وبينما أمر فريق هوندا ماركيز بطل العالم بدخول حارة الصيانة لتغيير الدراجة قبل عشر لفات من النهاية ابتعد روسي ولورينزو عن المنافسة.

وأنهى روسي السباق في المركز الخامس بعدما استبدل دراجته بأخرى ذات اطارات ملساء تناسب الاجواء الجافة في وقت متأخر بينما شهد السباق سقوط امطار في بدايته فيما تعرض لورينزو لحادث قرب النهاية ليخرج من السباق.

واحتل البريطانيان برادلي سميث من تيك/3 ياماها الذي أكمل السباق باطارات ملساء خلال الامطار وسكوت ريدينج من هوندا المركزين الثاني والثالث ليعتلي الثنائي منصة التتويج مع ماركيز بعيدا عن الوجوه المألوفة.

وقال سميث :”الجميع أبلغوني ان السماء ستمطر قليلا ثم سيختفي الماء لكن ظل المطر مستمرا ورأيت 20 لفة أمامي فاعتقدت أن الحلبة ستجف لكن الأرض ظلت مبتلة وكاد هذا يدمر السباق”.

وأضاف: “في النهاية اعتقدت أنني واصلت لأربع لفات أكثر مما يجب.. وقلت لنفسي إن الحظ يفضل الشجعان”.

ويحتل روسي صدارة الترتيب برصيد 247 نقطة يليه لورينزو الذي يملك 224 نقطة ثم ماركيز صاحب 184 نقطة مع تبقي خمسة سباقات.

وقال ماركيز: “كنت منطلقا خلف متسابقي ياماها وكنت أحاول التحقق من حالة الأسفلت والإطارات ورأيت أن إطارات لورينزو وفالنتينو في حالة صعبة وتتآكل”.

وأضاف المتسابق الاسباني الذي حقق فوزه الرابع هذا الموسم ورقم 23 في مسيرته: “وجدت أن الوقت حان لتغيير الإطارات وعندما غيرتها وجدت أن الحلبة أصبحت جافة بشكل كامل لكن كان من الصعب فهم ما يحدث”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: