العرب اليوم

صحيفة سعودية تطالب القمة العربية باتخاذ قرارات حازمة لوقف التدخلات الإيرانية

أكدت صحيفة “اليوم” السعودية، اليوم، أن هناك رهانا كبيرا في القمة العربية الـ29 التي ستقام بالمملكة بعد غد الأحد في حضور 22 عضوا من الجامعة العربية، لتغدو قمة مواقف مسؤولة تجاه ما يحدث في المنطقة من تدخلات ايرانية.
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان (القمة ومواجهة التوسع الإيراني) إن القمة العربية واضحة المواقف وتستهدف استرجاع الحق العربي دون تدخل ايراني سافر في شؤون المنطقة، وثمة رهان للوصول إلى غاية كبرى تؤسس تكامل عربي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية بعيد تماما عن التدخلات الايرانية.
وأضافت أن النظام الايراني يواجه المزيد من الأزمات الطاحنة الداخلية والخارجية، فهو متورط بتدخلاته في الشؤون الداخلية لبعض دول المنطقة، ومتورط كذلك بالعقوبات الدولية الخانقة بسبب اصراره على امتلاك أسلحة نووية ليهدد بها دول العالم ودول المنطقة، فالقمة سوف تركز على أنشطة النظام الايراني الإرهابي لزعزعة أمن واستقرار دول الجوار والعمل على وقف تلك الأنشطة وإفشالها.
وأشارت إلى أن المواقف الدولية لاسيما الموقف الأمريكي واضحة تماما حيال المواقف التخريبية التي يمارسها النظام الايراني في المنطقة وخطر امتلاكه لأسلحة نووية.
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها مؤكدة ضرورة الوصول إلى قرارات حازمة تحول دون التمدد الإيراني، وتحول دون تفشي الإرهاب الذي يمارسه النظام الإيراني على نطاق واسع فيها، وقد مهد لذلك بتمويل الميليشيا الحوثية بالأسلحة، فالحوثيون ما زالوا يطلقون الصواريخ الباليستية ايرانية الصنع بين حين وآخر على أراضي المملكة مهددين بذلك أمنها واستقرارها وسيادتها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: