جمعية “أولياء أمور المعاقين”: المشاركات الدولية لذوي الاحتياجات.. ترفع معنوياتهم

أكدت رئيسة مجلس ادارة جمعية (اولياء امور المعاقين) رحاب بورسلي اليوم اهمية مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الفعاليات الدولية التي تسهم في رفع معنوياتهم وشعورهم بأهميتهم في المجتمع.
وقالت بورسلي وتلفزيون الكويت خلال مشاركة الجمعية في معرض (اكسبو ميلانو 2015) ان “مشاركات ذوي الاحتياجات الخاصة في الفعاليات الدولية لها اثر ايجابي كبير على الحالة النفسية لهم سواء كانت اعاقتهم ذهنيه او حركية او سمعية او بصرية”.
وأضافت أن “من شأن تلك المشاركة رفع معنويات ذوي الاحتياجات الخاصة وادخال السرور البالغ على قلوبهم وبالتالي يشعرون بمدى اهميتهم في المجتمع وانهم لا يقلون اهمية عن الآخرين وان اختلفوا في قدراتهم”.
وبينت ان دولة الكويت سنت قانونا لذوي الاحتياجات الخاصة مشددة على أن الكويت لا تألو جهدا في خدمتهم وتقديم الدعم والاهتمام والرعاية لهم في جميع المجالات كالصحة والتعليم والاسكان والرعاية الاجتماعية.
واشارت بورسلي في هذا الصدد الى ان الوفد يشارك من خلال ركن في جناح الكويت تعرض فيه الانتاج الفني ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف نقل صورة للعالم اجمع عن الاهتمام الحضاري بهذه الفئة في الكويت.
ولفتت الى ان وجود الجمعية في المعرض يأتي في ظل جهود المسؤولين في وزارة الاعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب وحرصهم على وجود ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المحافل الدولية مؤكدة ان ذلك بمثابة استكمال لدور ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية اندماجهم في المجتمع و”هذا هو الهدف الاهم الذي تسعى له الجمعية”.
وذكرت بورسلي ان اعضاء الجمعية سيشاركون في استقبال لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال زيارته لجناح دولة الكويت في اكسبو ميلانو من خلال عرض تراثي فني يهدف الى ابراز دور ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وابراز التراث الكويتي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: