العرب اليوم

“البيئة” تحرر 21 محضرا للمطاعم والكافيهات المخالفة بمصر الجديدة والزمالك

نظم جهاز شئون البيئة من خلال الإدارة العامة للتفتيش البيئي حملة موسعة على المنشآت السياحية والخدمية بنطاق حي مصر الجديدة وحي غرب القاهرة “الزمالك” وذلك بالتعاون مع شرطة البيئة والسياحة ووزارة السياحة ومحافظة القاهرة بهدف المتابعة الميدانية للاشتراطات والمعايير البيئية للمنشآت السياحية والخدمية وبيان مدى التزامها بكافة الإجراءات وفقاً لأحكام قانون البيئة.

وقال الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة محمد شهاب عبد الوهاب، في تصريح اليوم الأحد،إن الحملة أسفرت عن رصد عدة مخالفات بيئية متنوعة منها عدم وجود سجل بيئي وعدم وجود موافقات بيئية بالإضافة إلى عدم تخصيص حيز للمدخنين مما يعد ذلك مخالفاً لأحكام المواد 19 و22 و46 من قانون البيئة.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن تحرير 21 محضرا بيئيا للمطاعم والكافيهات المخالفة، وذلك لمخالفة تلك المنشآت لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته واللائحة التنفيذية وتعديلاتها، لافتا إلى أنه من المقرر استمرار تلك الحملات التفتيشية المشتركة بشكل مفاجئ على عدد آخر من الأحياء على مدار العام بهدف التحقق من مدى التزام المنشآت بيئيا في إطار الحفاظ على البيئة.

وكانت تلك الحملة قد جاءت في إطار الاستجابة لإحدى المبادرات الاجتماعية الإيجابية للمجتمع المدني التي تستهدف التعاون مع الأجهزة المعنية لضبط الأداء البيئي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: