البورصة تربح 6ر15 مليار جنيه ومؤشرها يسجل مستوى تاريخيا جديدا

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات قياسية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء مدعومة بعمليات شراء المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، وسط تفاؤل بعد قرار البنك المركزي إلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب بالعملة الأجنبية على استيراد السلع غير الأساسية للجهات الاعتبارية وهو ما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري والإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الحكومة.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 6ر15 مليار جنيه ليصل إلى 4ر812 مليار جنيه، بعد تداولات نشطة بلغت 7ر1 مليار جنيه، وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي/ايجي اكس 30/ بنسبة 23ر2% ليغلق عند مستوى 14537.03 نقطة وهو أعلى مستوى له في تاريخه.

وقفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/ايجي اكس 70/ بنسبة 58ر2% عند الإغلاق مسجلا 802.29 نقطة، كما زاد مؤشر /ايجي اكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 26ر2% لينهي التعاملات عند 1859.43 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات اليوم شهدت عمليات شراء قوية من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية على الأسهم الكبرى والقيادية خاصة في قطاعات البنوك والإسكان والعقارات ليمتد النشاط إلى بقية أسهم السوق وذلك بدعم من حالة التفاؤل بعد قرار البنك المركزي إلغاء القيود على الإيداع والسحب بالعملات الأجنبية للشركات وهو ما عزز الثقة في الاقتصاد المصري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: