العرب اليوم

الوزيرة الصبيح: مبادرة كويتية لإنشاء قاعدة بيانات للخبراء الاجتماعيين العرب

كتب:  ياسر عبد القوي 
أعربت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اليوم الخميس عن تطلعها لأن تلقى مبادرة كويتية بإنشاء قاعدة بيانات للخبراء الاجتماعيين العرب قبول الدول العربية. جاء ذلك في تصريح أدلت به الوزير الصبيح على هامش اعمال الدورة العادية ال36 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي تستمر يوما واحدا.
واشارت الوزيرة الصبيح الى أن المبادرة الكويتية يمكن الاستفادة منها في وضع الدراسات والخبرات تحت أنظار جميع وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل العربية «خاصة في مجال الاعاقة».
كما لفتت في الوقت ذاته الى ان المبادرة الكويتية لقيت استحسانا من جانب» أشقائنا» في مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي لدى اجتماعه اليوم الخميس مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لمناقشة جدول اعمال الدورة ال36.
وأعربت عن تطلعها لأن يتم الاتفاق بشأن المبادرة التي ستتقدم بها دولة الكويت مشيرة الى أن دولا عربية عدة لديها من الخبرات في هذا المجال ما يمكن الاستفادة منه.
واشارت كذلك الى تناول بعض الموضوعات الأخرى وفي مقدمتها كيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجيات الشؤون الاجتماعية والعمل واحتياجات ذوي الاعاقة والقضاء على الفقر.
ولفتت الى الاتفاق على اكثر البنود «بحيث يكون لدول الخليج صوت واحد» موضحة أن جدول أعمال الدورة زخر بأنشطة كثيرة ينتظر ان تطرح خلال عام 2017 وكذلك الدراسات التي تؤكد دور الدول العربية في تحقيق أو تنفيذ بنود وأهداف التنمية المستدامة التي تم التوقيع عليها من قبل القادة العرب في سبتمبر 2015.
وشددت الوزير الصبيح على اهمية توصل الدول العربية الى «استراتيجية موحدة» لتحقيق هذه الاهداف وأن يكون التركيز على الاهداف ووضع دراسات وتوفير تحليل الاحصائيات» كدول عربية مجتمعة».
وكان مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بدأ في وقت سابق اليوم اجتماعا لبحث عدد من الموضوعات والملفات بهدف تعزيز العمل العربي المشترك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: