سفير الكويت في #الأردن يسلم مساعدات بقيمة 795 الف دولار لجمعيات خيرية #اردنية

سلم سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج اليوم الأربعاء لجمعيات خيرية اردنية تبرعا بقيمة 795 الف دولار مخصصة لجهود إغاثة ايتام سوريين واردنيين.

وذكر السفير الدعيج في تصريح صحفي عقب حفل التسليم ان التبرعات تشمل مبلغ 892ر608 الف دولار مقدمة من جمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية لجمعية الإصلاح الاجتماعي (مكتب الأردن) فيما قدمت جمعية احياء التراث الإسلامي الكويتية مبلغ 163ر186 الف دولار لجمعية التكافل الخيرية الأردنية.
واوضح الدعيج ان هدف التبرعات إغاثة الايتام السوريين والاردنيين والتخفيف من معاناتهم ومساعدة الأردن على التعامل مع تحديات الأوضاع الإقليمية وتداعياتها موضحا انها تأتي في اطار الجهد الإنساني الذي دأبت عليه الكويت منذ استقلالها بتوجيهات من قيادتها السياسية لإغاثة المحتاجين في الدول الشقيقة والصديقة.
من جانبه قال عضو مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية (مكتب الأردن) صالح الفقيه في تصريح مماثل ل(كونا) ان الدعم موجه للايتام المكفولين على ارض المملكة من قبل الجمعية وعددهم حوالي 3 الاف يتيم بالاضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة ولطلبة العلم الذين ترعاهم الجمعية.
واعرب الفقيه عن تقديره لدولة الكويت وللسفير الدعيج لجهودهم في التخفيف من معاناة المحتاجين وتأمين المساعدات لهم.
بدوره قال رئيس جمعية التكافل الخيرية فيصل الذيابات في تصريح مماثل ان الدعم الذي تسلمته الجمعية اليوم موجه لايتام سوريين وعددهم حوالي 500 فتى وفتاة يدفع لهم على شكل رواتب شهرية كما ثمن العطاء الكويتي لفئة الايتام السوريين الذي يتواصل منذ اندلاع الازمة السورية.
وتنشط المؤسسات الخيرية الكويتية في تقديم العون للفئات المحتاجة بالأردن في اطار جهد انساني يتواصل منذ سنوات ويشمل مختلف محافظات المملكة فيما بدأت جهود إغاثة اللاجئين السوريين منذ اندلاع الازمة في سوريا عام 2011 بتقديم العون لهم في مختلف مناطق تواجدهم في المخيمات وخارجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: