بيت.كوم»: 45% يتوقعون تحسن الأعمال في الكويت

كشف استبيان «بيت.كوم» أن 43% من المجيبين في الكويت يعتقدون أن الاقتصاد الكويتي اليوم هو أسوأ مما كان عليه قبل 6 أشهر.
ومن ناحية أخرى، أظهر الاستبيان، الذي أجراه «بيت.كوم» أن حوالي ثلث المجيبين (32%) يتوقعون تطور اقتصاد بلدهم خلال الأشهر الستة المقبلة.
وأشار التقرير الصادر بعنوان «مؤشر ثقة المستهلك في الشرق الأوسط» الى أن 18% فقط من المجيبين في الكويت يعتقدون ان الاقتصاد شهد تحسنا عما كان عليه قبل 6 أشهر، في حين قال 33% انه بقي على حاله.
ويعتقد 43% أن الاقتصاد شهد تراجعا خلال الفترة نفسها. وبالنسبة للتوقعات المستقبلية، عبر 32% من المجيبين عن تفاؤلهم تجاه تحسن الاقتصاد في بلدهم.
وأشارت نسبة مماثلة إلى عكس ذلك (27%).
ومن ناحية أخرى، لا يتوقع 31% من المجيبين حدوث أي تغيير في اقتصاد بلدهم.
وفيما يتعلق بظروف الأعمال، قال واحد من أصل 4 مجيبين (24%) في الكويت ان ظروف الأعمال جيدة حاليا.
وفي المقابل، يعتقد 40% أن ظروف الأعمال متوسطة، في حين قال 32% انها سيئة.
وبالنظر إلى التوقعات المتعلقة بظروف الأعمال خلال عام من الآن، عبر 45% من المجيبين في الكويت عن تفاؤلهم تجاه ذلك.
في حين يتوقع 22% أن يبقى الوضع على حاله من دون أي تغيير، مقابل 20% ممن عبروا عن حالة من عدم الثقة بالكامل، مشيرين إلى أن ظروف الأعمال قد تتجه إلى الأسوأ.
وفي مجال توافر فرص العمل، أوضح 32% من المجيبين أن هناك بعض فرص العمل المتوافرة في القليل من القطاعات، في حين قال أكثر من الربع (30%) ان هناك بعض فرص العمل المتوافرة في العديد من القطاعات.
وأشار حوالي 10% من المجيبين في الكويت إلى أن هناك عددا كبيرا من فرص العمل، ولكنها متوافرة في قطاعات قليلة فقط، مع إشارة نسبة منخفضة تبلغ 18% إلى وجود فرص عمل وافرة في نطاق واسع من القطاعات.
من ناحية أخرى، أبدى المستهلكون في الكويت توقعات سلبية تجاه توافر فرص العمل في المستقبل، حيث يتوقع 36% من المجيبين انخفاضا في توافر فرص العمل في بلدهم خلال الأشهر الستة المقبلة، وتوقع 25% عدم حدوث أي تغيير، مقابل 25% ممن عبروا عن توقعات إيجابية تجاه زيادة فرص العمل خلال الفترة نفسها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: