زكاة كيفان» تكفل 1100 يتيم

قال رئيس لجنة زكاة كيفان الشيخ عود الخميس الفزيع ان اللجنة تكفل 1100 يتيم داخل الكويت وخارجها من خلال مشروع «حنين لكفالة اليتيم»، موضحا أن كفالة اليتيم الواحد تبلغ 15 دينارا شهريا خارج الكويت وتبلغ 20 دينارا شهريا داخل الكويت، مشيرا إلى أن المشروع يعد نوعا من أنواع المشاريع الانسانية التي يتسابق عليها اهل الخير في الكويت، وتكاد تجد كل بيت له من كفالة الايتام الحظ والنصيب.
وقال الخميس في تصريح صحافي ان لجنة زكاة كيفان تسعى لكفالة هؤلاء الأيتام وتقديم الدعم والعون والمساندة لهم والتخفيف عن كاهلهم أعباء الحياة وإزالة معاناة الفقر والحاجة لديهم ورسم الابتسامة والفرحة على وجوههم والعمل على مساعدتهم في مواصلة تعليمهم ودراستهم، خصوصا أيتام اللاجئين السوريين، حتى يغدوا قادرين على نفع أنفسهم وأسرهم. لافتا الى انه يمكن التبرع لكفالة الايتام على هاتف رقم 66293044 أو زيارة اللجنة بمنطقة كيفان أمام الجمعية الرئيسية.
وأشار الخميس إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم حث على كفالة الايتام وبين أن من يكفل يتيما سيكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة، حيث يقول صلى الله عليه وسلم: «أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة.. وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى».
ودعا الخميس أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة وذوي الأيادي البيضاء والمحسنين وذوي النخوة والمروءة من أهل الكويت الكرام إلى تقديم مساهماتهم وتبرعاتهم لدعم مشروع كفالة الأيتام كي تستطيع اللجنة أن تسد حاجة هؤلاء الأيتام الذين تكفلهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: