2.8 مليون دينار حصيلة مزاد «الإنماء» لقسائم في الفنيطيس

لم يستغرق المزاد العقاري الذي أقامته شركة «الانماء العقارية» لصالح بيت التمويل الكويتي والهيئة العامة للاستثمار أمس الأول، والذي خصص لبيع 20 قسيمة سكنية مفردة سكن خاص بمنطقة الفنيطيس سوى ساعة واحدة، تم خلالها بيع 12 قسيمة فقط منها 7 قسائم بيعت بسعرها الابتدائي، فيما بيعت القسائم الخمس الأخرى بسعر قريب جدا من السعر الابتدائي، بينما لم يتقدم أحد لشراء 8 قسائم من أصل القسائم الـ 20 المعروضة.
وكان اللافت للنظر في هذا المزاد هو ضعف الإقبال على الشراء من قبل الشركات والتجار والمواطنين، على الرغم من أن القاعة التي أقيم فيها المزاد كان تضج بالحضور الكبير الذي يبدو أن أغلبه جاء ليتعرف على وضع السوق لا أكثر.
وبلغت المحصلة النهائية لمبيعات المزاد نحو 2.8 مليون دينار لعدد 12 قسيمة من اصل 20 قسيمة كانت معروضة للبيع بقيمة ابتدائية تبلغ 3.2 ملايين دينار.
وأرجع عدد من المتابعين سبب عدم نجاح المزاد في بيع باقي القسائم الاخرى إلى عدد من الأسباب، أولها حالة الترقب التي يشهدها السوق العقاري في الوقت الراهن، وارتفاع أسعار القسائم المعروضة إلى نفس مستويات ما قبل الأزمة تقريبا، فضلا عن المواقع غير الجاذبــــة للقسائم التي لم يتم بيعهــا، حيث انها تقع جميعهـــا على شارع واحـــد داخلي، وذلك مقارنـــة بالقسائـــم الاخرى التي كانـــت تمتاز بوجود ارتداد أو ساحة جانبية أو أنها تقع على زاوية داخليــة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: