الصبيح: سؤال عاشور عن دور الرعاية وبيوت الفتيات والفتيان غير دستوري

اعتذرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح عن عدم الإجابة عن سؤال النائب صالح عاشور والمتضمن تزويده بعدد دور الرعاية الاجتماعية وبيوت الفتيات والفتيان ومواقعها، وبعض الموضوعات الأخرى، وقالت الصبيح في كتاب وجه لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم نصه: نود الإفادة بانه وفقا للبند ثانيا من قرار المحكمة الدستورية رقم 3 لسنة 2004 الصادر بجلسة 11/4/2005 فإن المقصود بالسؤال البرلماني هو طلب بيانات او استفهام عن أمر محدد يريد السائل الوقوف على حقيقته او استفسار عن مسألة او موضوع معين او واقعة بذاتها، كما أوجبت المادة 122 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة ان يكون السؤال مكتوبا بإيجاز قدر المستطاع. وبما ان السؤال جاء مخالفا للضوابط الدستورية المشار اليها أعلاه ومن ثم نعتذر عن عدم الإجابة عن السؤال.
وكان عاشور سأل عن عدد دور الرعاية الاجتماعية وبيوت الفتيات والفتيان ومواقعها وفي حال كانت أيا من مباني تلك الدور والبيوت مستأجرة يرجى بيان قيمة العقود (كل على حدة) وتزويدي بنسخة منها؟
– وكم يبلغ عدد أبناء وبنات دور الرعاية الاجتماعية الموجودين حتى تاريخ 1/1/2013؟ وكم يبلغ عددهم الحالي؟ وما فئاتهم؟ مع تحديد عدد كل فئة على حدة؟
– ونسخة من عقود صيانة دور الرعاية؟
– ونسخة من عقود شركات التغذية لكل بيت من بيوت الرعاية وأسماء الشركات المتعاقد معها وعدد الوجبات لكل دار؟ وما الفئات التي تخدمها تلك الشركات؟ وكم يبلغ عدد الوجبات لكل فئة؟
– وما أسباب إيقاف كسوة الشتاء وكسوة الصيف على الأبناء فوق 21 سنة؟ وما الفئات التي تصرف لهم حاليا؟ مع تحديد أسمائهم والمبالغ المصروفة لهم؟
– وبأي تاريخ تم تسلم مبنى الحاج محمود حيدر للرعاية الاجتماعية؟ وكم يبلغ عدد الأبناء الذين سكنوا الدار منذ تسلمه الى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وهل تم استغلال بعض الأدوار لمكاتب إدارية تابعة للوزارة؟ مع تزويدي بنسخة من عقود الصيانة والوجبات وعدد الإداريين والعاملين في الإدارة.
– ما أسباب خصم مكافأة الأبناء الدارسين والدارسات من 559 الى 255 دينارا؟ وما الإدارة المعنية بتحديد تلك القيمة وكذلك الإدارة المعنية بالصرف؟
– كشف بالمناصب التي تقلدها مدير إدارة الحضانة العائلية مع تحديد التواريخ، وما مدى صحة إعفائه من المنصب سابقا؟ وهل تمت إحالته للقضاء مسبقا؟ مع توضيح نوع تلك القضايا إن توافرت.
– وما الجهات التي تتبرع سنويا او شهريا للصندوق الخيري؟ وكم قيمة تلك التبرعات؟ مع تزويدي بقائمة بالمبالغ التي تم صرفها لأبناء دور الرعاية من الصندوق، وهل هي بصفة الهبة أم بصفة القرض؟ وما آلية الصرف المتبعة للموافقة على اي طلب من الصندوق الخيري من قبل الأبناء؟
– كم يبلغ عدد الجمعيات الخيرية او المبرات التي تم إغلاقها وتحويل ميزانيتها الى الصندوق الخيري «إن توافرت»؟ وكم يبلغ قيمة تلك المبالغ وأسماء تلك الجمعيات أو المبرات؟
– ما الحالات التي يشترط فيها على الأبناء من ذكور أو إناث السفر خارج الكويت بأن يدفع مبلغ قيمة تذكرة المشرف المرافق ومصروفه؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: