العرب اليوم

الحريجي: مشاركتنا في منتدى «باكو» مواصلة لجهود الكويت الإنسانية

أكد عضو مجلس الأمة النائب سعود الحريجي حرص واهتمام البرلمان على المشاركة في المنتديات التي تعنى بالشأن الإنساني وتسهم في تخيف المعاناة عن شعوب العالم، خاصة انها من الدول الرائدة في هذا المجال.
جاء ذلك في تصريح صحافي للحريجي لقسم الصحافة البرلمانية بالأمانة العامة لمجلس الأمة قبيل مغادرته ارض المطار متوجها الى العاصمة الاذربيجانية (باكو) للمشاركة في منتدى باكو الإنساني الدولي المزمع عقده هناك خلال الفترة من 29 الى 30 سبتمبر الجاري.
وأضاف الحريجي ان حصول حضرة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد على لقب «قائد الإنسانية» وتسمية الكويت «مركز العمل الإنساني» خير دليل على الجهود والأعمال التي تبذلها البلاد في العمل الإنساني الدولي.
واعتبر مشاركة الكويت في منتدى «باكو» الذي سيحضره عدد من رؤساء الدول وكبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والفكرية الدولية وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية والإنسانية، مواصلة للجهود الإنسانية وفرصة للاطلاع على العديد من القضايا التي تهم الإنسان في مختلف دول العالم.
وقال الحريجي: ان المنتدى سيناقش نماذج متنوعة للتعددية الثقافية بما فيها أهمية الحفاظ على رأس المال البشري في ظل موجات الهجرة الجماعية، والتنمية المستدامة والحضارة الأيكولوجية، والتحديات الرئيسة في القرن الحادي والعشرين.
وفي ختام تصريحه، اعرب الحريجي عن امله في ان يحقق المنتدى الأهداف المنشودة منه وكل ما من شأنه تفعيل القيم الإنسانية النبيلة في العالم أجمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: