البورصة تدخل مرحلة جديدة بتحولها إلى شركة

دخلت بورصة الكويت، رسميا، مع نهاية تداولات شهر سبتمبر، مرحلة جديدة من تاريخها مع تحولها من مرفق حكومي إلى شركة خاصة مع استيفائها جميع الشروط والمتطلبات الفنية.
وأجرت شركة بورصة الكويت اختبارات على انظمتها الآلية ضمن خطة لاستمرارية الأعمال لديها بما يواكب متطلبات الجاهزية للمرحلة المقبلة.
وتضمنت الاختبارات التي أجريت عقب التعاملات الرسمية أمس موقع التعافي من الكوارث وذلك من خلال اجراء الاختبار الفني على الموقع الالكتروني للسوق وبمشاركة فعالة من قبل شركات الوساطة المالية العاملة في البورصة.
وكشفت شركة البورصة في بيان أمس أنه تم اجراء الاختبارات الحية من خلال عمل تداولات وهمية على الأسهم المدرجة وفقا لآليات العرض والطلب المتعارف عليها وبكميات متنوعة، مما أظهر جاهزية الانظمة المتبعة لمواجهة أي تطورات او طوارئ في المستقبل.

وحرصت الشركة على إدخال الموقع البديل، اضافة الى الموقع الرسمي للسوق حيز الاختبار حتى لا تترك المجال لأي مفاجآت في المستقبل، لاسيما مع قرب الحصول على الترخيص الرسمي من قبل هيئة أسواق المال وفقا للقانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.

وأفادت الشركة في سياق البيان بأن نتائج الاختبار جاءت ايجابية وتعكس مقدرة الشركة على الاستمرارية في تشغيل عمليات السوق بكفاءة وفعالية حال حدوث أي كوارث غير متوقعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: