العرب اليوم

الطريجي: ما سياسة التوظيف في «مشاريع التكنولوجيا»؟

وجه النائب د.عبدالله الطريجي سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح جاء فيه: نشرت الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا المملوكة للهيئة العامة للاستثمار بالكامل اعلانات في الصحف المحلية تعلن فيها عن وظائف للكويتيين وغير الكويتيين اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 19/9/2016 ولمدة 15 يوما على ان يتم التقديم رسميا بالحضور لمقر الشركة، يرجى الاجابة عن الاسئلة التالية مع تزويدي بكل البيانات والمعلومات ذات الصلة:
1 ـ ما فلسفة ورؤية الشركة واهدافها، وهل تتركز أهدافها في تقديم خدماتها الى المجتمع الكويتي؟
2 ـ هل تتماشى سياسة التوظيف في الشركة مع سياسة التوظيف في الهيئة العامة للاستثمار، وهل جرت العادة اتباع نفس الاجراءات وتحديد نفس مدة الاعلان عن فرص التوظيف سابقا؟
3 ـ هل تعتبر فرصة 15 يوما فرصة كافية لإفساح المجال للمواطنين الكويتيين للتقديم والاستفادة من فرص العمل المتوافرة لدى الشركة؟
4 ـ هل اعلنت الشركة عن فرص الوظائف من خلال موقع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة الوطنية؟ في حالة الايجاب، يرجى تزويدي بالمخاطبات الرسمية ذات العلاقة. في حالة النفي، يرجى توضيح الاسباب التي حالت دون ذلك.
5 ـ لماذا لم تحصر الشركة ضمن شروط التقديم على الوظائف الواردة في الاعلان على المواطنين الكويتيتين خصوصا في ظل انخفاض فرص العمل للكويتيين وتزايد نسبة عمل الوافدين وفقا للإحصائيات الرسمية للدولة؟
6 ـ هل الاعلان عن الفرص الوظيفية تم ايضا من خلال موقع الشركة الالكتروني؟ في حالة الايجاب، يرجى تزويدي بصورة ضوئية للإعلان او الرابط الالكتروني، في حالة النفي، يرجى توضيح الاسباب التي حالت دون ذلك.
7 ـ هل لدى الشركة حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي، وهل تم الاعلان عن فرص التوظيف من خلالها؟
8 ـ هل شرط اتقان اللغة الانجليزية محادثة وكتابة وليس اللغة العربية لموظفة الاستقبال يعتبر شرطا مهنيا مبررا لموظف استقبال؟
9 ـ من هم عملاء الشركة والجمهور المستهدف؟
10 ـ كم عدد الموظفين الكويتيين في الشركة ومؤهلاتهم العلمية اضافة الى الموظفين غير الكويتيين ومؤهلاتهم ووظائفهم سواء على المستوى التنفيذي او الاداري والمالي واي مجالات اخرى؟
11 ـ هل لدى الشركة برامج ودورات تدريبية للموظفين، وهل خطط التدريب والتطوير للموظفين الكويتيين ام للوافدين ايضا؟ مع توضيح بيانات ومعلومات عن كل الدورات وعددها سنويا وخطة التدريب والتطوير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: