العرب اليوم

4 قوائم طلابية تتنافس على مقاعد «اتحاد الجامعة»

أكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون الفروع في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت مشاري الديحاني، الاستعداد الكامل لتنظيم العملية الانتخابية لفرع الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، التي تنطلق الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن جميع اللجان انتهت من استعدادها للعرس الطلابي الأهم بالكويت، من خلال تجهيز مقار اللجان، والتنسيق مع إدارات الجامعة.

وأوضح الديحاني أنه تم إغلاق عملية تسجيل المرشحين أمس الأول، بقيد 4 قوائم انتخابية تتنافس على انتخابات الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر، وهي: القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي والقائمة المستقلة وقائمة الوسط الديمقراطي والقائمة الإسلامية، مشيرا إلى أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 35766 طالبا وطالبة بمختلف الكليات الجامعية والدراسات العليا.

وبيَّن أن الهيئة التنفيذية راعت الكثافة الطلابية في كليتي الهندسة والبترول والتربية، من خلال زيادة عدد صناديق الاقتراع للطالبات، بواقع صندوقين في كل كلية.

وثمَّن الديحاني تعاون الإدارة الجامعية مع “التنفيذية”، من خلال تسهيل جميع الأمور المتعلقة بالانتخابات، كما أشاد بتعاون القوائم الطلابية أيضا خلال عملية تسجيل المرشحين، داعيا جميع الطلبة للمشاركة في الانتخابات، واختيار من يمثلهم في الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر لاتحاد طلبة الجامعة.

من جانب اخر، حشدت القائمة المستقلة بكلية العلوم الإدارية في بهو الكلية، أمس، لإعلان خوضها انتخابات رابطة الطلبة، التي تنطلق في 6 أكتوبر المقبل، وسط حضور طلابي لافت، تخللته صيحات وهتافات لمناصري القائمة.

وذكر ممثلو القائمة، أن الانتخابات في الكلية نزيهة وتشهد تنافسا شريفا، مشيرين إلى أن حشدهم اليوم، لإعلان خوض الانتخابات، مثمنين في الوقت نفسه وجود الطلبة لمناصرة القائمة، لافتين إلى أن وقفتهم، لحث أعضاء القائمة على تحقيق العديد من الإنجازات.

وقال منسق “المستقلة” فهد القاضي: مستعدون لخوض الانتخابات، وفق مبادئ وخطى ثابتة، موضحا أن الأعضاء سيبذلون ما بوسعهم، لرد الدين لثقة الطلبة المتواصلة لمدة 12 عاما على التوالي، لافتا إلى أن القائمة تعمل جاهدة على تذليل جميع العقبات، وخدمة الجموع الطلابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: