العرب اليوم

الجمعية #الكويتية تفتتح مكتبات الكترونية في أربع جامعات #فلسطينية

افتتح وفد كويتي من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة ووقفية عبدالباقي نوري اليوم الاحد اربع مكتبات الكترونية في جامعات فلسطينية في الضفة الغربية وترميم مدرسة للاناث قرب مدينة الخليل.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان زيارة الوفد الكويتي جاءت لمهمتين الأولى افتتاح مدرسة بنات سعير الاساسية قرب مدينة الخليل وافتتاح مكتبة الكويت الالكترونية في اربع جامعات فلسطينية.
واضاف العرب انه تم افتتاح المدرسة بعد ترميمها بالتنسيق مع جميعة الزيتونة الشبابية على نفقة وقفية عبدالباقي نوري موضحا انه تمت اضافة قاعة خاصة الى المشروع اطلق عليها اسم (محطة الكويت للمعرفة والتكنولوجية).
وبين العرب أنه تم افتتاح مكبتة الكويت الالكترونية في أربع جامعات فلسطينية (القدس – أبو ديس والقدس المفتوحة والخليل وخضوري في مدينة طولكرم) وتزويدها بأجهزة كمبيوتر متطورة.
وأوضح أن المكتبة الكويتية الالكترونية تضم 120 ألف كتاب الكتروني و4400 مرجع علمي اصدرت بين عامي 2015 و2016 وتحتوي على مراجع اصدرت منذ العام 1842.
وقال ان الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة أنشأت 34 مكتبة في العالم العربي وكان لفلسطين الحصة الأكبر منها بإنشاء 11 مكتبة في الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
ولفت العرب الى ان “تركيز الجمعية على الجامعات يأتي ايمانا منها بأن سلاح الفلسطيني هو العلم وسنستمر في تقديم الدعم للفلسطينيين في كل مناطق تواجدهم”.
وضم الوفد الكويتي الذي يختتم زيارته اليوم الاحد محمود النوري القيم على وقفية عبد الباقي النوري ورجل الاعمال الكويتي عدنان البحر وعبد الرحمن جمال النوري سكرتير عام وقفية عبد الباقي النوري.
يذكر ان الجمعية الكويتية قدمت منذ عام 2012 منحا للطلبة الفلسطينيين بمختلف الشهادات والتخصصات العلمية ووصل عدد الخريجين الى 40 خريج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: