العرب اليوم

«حبيب الأرض» ينافس في مهرجان الإسكندرية السينمائي

اعربت رئيسة شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، عن فخرها وسعادتها بمنافسة فيلم «حبيب الأرض.. فايق عبد الجليل»، وهو باكورة أعمال شركتها الفنية، وذلك ضمن قائمة المنافسات في مهرجان الإسكندرية السينمائي 32، والذي يرأسه الناقد الفني الكبير الأمير أباظة.

وأنطلق المهرجان تحت شعار «السينما والمقاومة»، وينافس «حبيب الأرض» في مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الروائية الطويلة، والتي تتضمن 15 فيلماً من 15 دولة، منها الفيلم المصري «روج»، و«أنا وأنت وأمي وأبي» من سوريا، و«لا لا زبيدة» من الجزائر، و«خسوف» من تونس، و«كتير كبير» من لبنان، و«أوركسترا منتصف الليل» من المغرب، إلى جانب المشاركات الأوروبية .

من جانبه، أعرب المخرج رمضان خسروه، عن سعادته بدعوة منظمي مهرجان الأسكندرية السينمائي لمشاركة فيلم «حبيب الأرض»، ضمن أفلام المسابقة، والمنافسة ضمن 29 دولة مشاركة.

وسيقوم المهرجان هذا العام بتكريم رواد السينما الراحلين أمثال، محمد خان وصلاح أبوسيف وصبحي شفيق وشادي عبدالسلام وحلمي حليم، كما سيكرِّم المهرجان مكتبة الإسكندرية بمناسبة مرور 120 عامًا على عرض أول فيلم سينمائى، كما يحتفل بمرور 60 عاماً على افتتاح قناة السويس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: