النائب الطريجي يسأل وزير الخارجية عن رواتب وعلاوات الدبلوماسيين

وجه النائب عبدالله الطريحي سؤالا الى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، طلب فيه افادته بتاريخ اخر تعديل على رواتب الدبلوماسيين العاملين في الخارج مع تزويده بجدول الرواتب والعلاوات وبدل التمثيل بالمقارنة مع نظرائهم في دول مجلس التعاون الخليجي مع تزويدي بجدول الرواتب والعلاوات وبدل التمثيل قبل التعديل.
وتساءل الطريجي: هل يتم استقطاع اي علاوات او بدلات من رواتب زوجات الدبلوماسيين المرافقين اثناء عملهم في الخارج؟ في حالة الايجاب، يرجى توضيح طبيعة الاستقطاعات واسبابها، وهل يتم ذلك بموجب لوائح ديوان الخدمة المدنية ام لوائح وزارة الخارجية؟ وهل خاطبت وزارة الخارجية ديوان الخدمة المدنية بشأن اعادة النظر في اي استقطاعات يترتب عليها خسارة مادية لزوجات الدبلوماسيين، وما هو دور الوزارة في آلية تقييم العمل لزوجات الدبلوماسيين المرافقين مع أزواجهم بالخارج؟ وهل هناك تنسيق بين الوزارة وديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص؟
وتابع: هل تقدم وزارة الخارجية اي دعم في تحويل الرواتب للدبلوماسيين؟ في حالة الايجاب، يرجى توضيح نسبة الدعم واخر تغيير تم على هذا الصعيد وما هي العملة التي يتم الاعتماد عليها في احتساب نسبة الدعم؟ وهل يتغير الدعم مع التغيير الذي يطرأ على ارتفاع او هبوط في سعر العملات؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: