البلدية: المنتجات الغذائية المستوردة تخضع لفحص مختبرات وزارة الصحة

أكدت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، أن أي منتجات غذائية يتم استردادها تخضع للفحص والرقابة في مختبرات وزارة الصحة، ووفقا لنتائج الفحص إذا كانت سلبية يخطر بها مركز الإنذار الخليجي المبكر.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة في توضيح لها، أن هناك لجنة فنية تعنى بسلامة المادة الغذائية المستوردة تعقد اجتماعاتها بشكل مستمر ودوري للنظر في التقارير الواردة بشأن المنتجات الغذائية المستوردة لإصدار التوصيات والتعاميم والقرارات اللازمة بشأنها.

وقالت الإدارة، أن هناك آلية متبعة لفحص الأغذية المستوردة، حيث يتم أخذ عينة من المنتجات الغذائية المستوردة و من ثم يتم إرسالها إلى مختبرات وزارة الصحة بغرض التأكد من صلاحية المادة الغذائية للإستهلاك الآدمي ولا يتم الإفراج عنها إلا بعد ظهور نتائج الفحص المخبري.

و أشارت الإدارة، إلى أنه إذا ثبت عدم صلاحية المادة الغذائية المستوردة وفقا لنتيجة فحص العينة يتم تخيير المستورد ما بين إتلافها أو إعادة تصديرها.

وبينت الإدارة، أن المنتجات الغذائية التي تتكرر نتائج فحصها بأنها غير صالحة للإستهلاك يتم ذكرها في تقرير وبناء على هذه التقارير تعقد لجنة سلامة الأغذية اجتماعها للنظر بالتقارير وإصدار التوصيات الخاصه بحظر المنتج أو السماح للمنتجات المذكورة بدخول البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: