رمضان: احراز العوضي لقب «استاذ مرشح» بأولمبياد الشطرنج انجاز مستحق

قال رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية حسن رمضان ان نيل اللاعبة الكويتية آمنة العوضي لقب أستاذة مرشحة في اولمبياد الشطرنج الـ 42 التي نظمها الاتحاد الدولي للشطرنج بأذربيجان أخيرا يعد انجازا مستحقا لهذه الرياضة في الكويت.

واضاف رمضان اليوم الجمعة إن اللقب الذي حصلت عليه العوضي هو أول لقب دولي نسائي كويتي في هذه اللعبة مشيرا إلى أن الفوز يعتبر ثمرة جهود كبيرة من التجهيز الفني والاعداد الجيد للاعبين التي حرص عليها النادي.

وأوضح أن هذا الانجاز هو مؤشر على تطور مستوى اللاعبة الاحترافي الدولي والجدية التي تميزت بها خلال مواجهات الدورة التي شاركت فيها 178 دولة.
وذكر أن منتخب الرجال قدم بدوره أداء تنافسيا رائعا في اللعبة محققا تقدما بترتيب الكويت في تصنيف الاتحاد الدولي بعد احرازه نتائج جيدة لاسيما اللاعب بدر الهاجري الذي تعادل مع أحد أبرز مصنفي العالم الكولمبي راميرز ديلغادو في أول جولة.

ولفت إلى أن نتيجة منتخب الرجال تأثرت سلبا بسبب اعتذار اللاعب الهاجري عن عدم خوض لقائه امام لاعب اسرائيلي تنفيذا لقرار المقاطعة الذي اتخذه مجلس إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية وتطبيقا لسياسة الدولة في هذا الشأن ما أدى الى خسارة الفريق لنقاط مهمة.

من جانبها أعربت اللاعبة العوضي عن سعادتها بهذا الانجاز الكبير الذي ساهم في رفع اسم الكويت في تلك الدورة الكبيرة متمنية أن يكون اللقب بداية لدخول هذه الرياضة في الكويت للمنافسة الاحترافية بين الدول العريقة في اللعبة مثل روسيا واوكرانيا والصين وامريكا.

واعربت العوضي عن الشكر إلى إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية والهيئة العامة للرياضة على دعم لاعبي المنتخب الكويتي ولاعباته وتسهيل مشاركتهم في مثل هذه الملتقيات الدولية المهمة.
وأفادت بأن هذا الدعم يسهم في تطوير وتحسين المستوى الفني للاعبين منوهة بدور مديرة الفريق إيمان الكوت في تأهيل اللاعبات نفسيا وتجهيزهن لخوض غمار هذه البطولة القوية.

يذكر أن وفد الكويت للدورة التي انطلقت مطلع سبتمبر الجاري واختتمت قبل يومين تكون من فيصل الكندري رئيسا وفيصل القلاف اداريا وايمان الكوت عضو الاتحاد الدولي للشطرنج مديرة لمنتخب السيدات والكابتن فادي ملكاوي مدربا.

وضم المنتخب اللاعبين بدر الهاجري وبدر الخالدي وطاهر الخطيب وناصر مقصيد وعبدالوهاب العثمان واللاعبات آمنة العوضي واعتدال المعراج وسهيلة البخيت وريم بن علي وفاطمة باقر.
ويعد لقب (أستاذ مرشح) الذي يتم منحه خلال مسابقة الأولمبياد العالمي في الشطرنج أحد الألقاب الرسمية لبداية الاحتراف في الاتحاد الدولي للعبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: