الكويت : توجه لخفض تسعيرة «الإنترنت» بين 10 و 40 %

كشف رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات م.سالم الأذينة عن التوجه إلى خفض تسعيرة خدمات الإنترنت على المستخدمين بين 10% و40% للعقود الجديدة. ويأتي هذا التصريح ضمن اللقاء الذي عقد مع اللجنة المنظمة للملتقى العالمي للمعلوماتية في مقر مؤسسة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية الذي تمت فيه مناقشة خطة الهيئة لتطوير الاتصالات وقطاعاتها، إذ أشار الأذينة إلى التفكير المستقبلي في تطوير قطاعات الدولة بالإسهام في تدعيم وتطوير البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك من خلال تطوير منظومة الأجهزة في قطاعات الدولة، إضافة إلى وضع خطط استراتيجية قادمة تركز على مشاريع الأمن الإلكتروني وتدعم وزارات الدولة المختلفة إلى جانب وضع آليات لتقييم ومتابعة أداء مؤسسات الدولة في قطاع الاتصالات والإنترنت.

وفي السياق ذاته، كشف م.سالم الأذينة عن خطة طموحة للهيئة بتطوير شبكة متطورة تربط الشرق بالغرب سعيا لتطوير قطاع الاتصالات في الدولة، والنهوض بالدولة في قطاع الاتصالات عالميا من خلال استغلال التقاء خطوط الإنترنت فيها وجعلها مركزا لحركة الإنترنت ودعم قواعد الاقتصاد المعرفي.

هذا وقد أكد م.بسام الشمري رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة أهمية هذه الخطط من أجل تفعيل مفهوم الاقتصاد المعرفي والذي تعد فيه الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات أحد محركات الدفع المهمة، كما أشار الشمري إلى أهمية السعي نحو تدعيم البنية التحتية في هذا القطاع من أجل الارتقاء تحت مظلة الرؤية السامية لجعل الكويت مركزا ماليا رائدا.

وأضاف الشمري ان الملتقى العالمي للمعلوماتية الذي تعقد نسخته السادسة هذا العام في نوفمبر المقبل تحت عنوان «التحول الرقمي إلى اقتصاد المعرفة» يتضمن عددا من الفعاليات والورش المتطورة إلى جانب معرض «سوق الأفكار» الذي يعرض عددا من المنتجات والتقنيات الرقمية الحديثة المحلية والعربية والعالمية، إضافة إلى استضافته لمشاريع المبادرين الرقميين تشجيعا لدورهم الواعد في مواكبة المتغيرات المتسارعة للاقتصاد العالمي. ويسعى الملتقى من خلال فعالياته إلى تعزيز موقع الكويت كمركز للإبداع والابتكار الرقمي وتحفيز ما يساهم في تحقيق هذه الرؤية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: