ضبط 600 مهاجر غير شرعي على الحدود التركية اليونانية

ذكرت مصادر امنية تركية اليوم السبت ان قوات الامن وخفر السواحل ضبطت 600 مهاجر غير شرعي في حدودها البرية والبحرية اثناء محاولتهم العبور الى اليونان خلال اسبوع واحد.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن المصادر القول ان وحدات من حرس الحدود في مدينة (ادرنة) المتاخمة للحدود البلغارية واليونانية ضبطت خلال عملياتها التي انطلقت في الثاني من الشهر الحالي 534 مهاجرا غير شرعي بينهم اطفال ونساء يحملون تسع جنسيات.
واضافت المصادر ان مديرية الامن في (ادرنة) احالت الموقوفين الى ادارة الهجرة بالمدينة بعد انتهاء الاجراءات المتبعة بحقهم.
واوضحت المصادر ان قوات خفر السواحل في بلدة (بودروم) بمدينة (موغلا) جنوب غربي تركيا اوقفت 66 مهاجرا غير شرعي يحملون الجنسيتين الافغانية والبنغالية كانوا على متن قارب في بحر (ايجه) خلال محاولتهم الوصول الى جزيرة (كوس) اليونانية.
واشارت الى ان المهاجرين تم تسليمهم الى قسم الاجانب في مديرية امن (بودروم) التي احالتهم بدورها الى قسم الهجرة في المدينة تمهيدا لترحيلهم الى بلادهم.
ووصل عدد اللاجئين الذين وصلوا الى اليونان عبر تركيا في العام الماضي الى اكثر من مليون لاجئ قبل ان يحد اتفاق اوروبي تركي في مارس الماضي من تدفق المهاجرين الى اليونان.
وتشير تقديرات منظمة الهجرة الدولية إلى أن اكثر من 154 الف شخص تمكنوا من عبور بحر (ايجه) الى اليونان قادمين من تركيا منذ مطلع العام الحالي.
ومن ناحية أخرى قالت مصادر امنية اليوم السبت ان السلطات التركية ستمنح عائلة زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله اوجلان المسجون زيارة له خلال عيد الاضحى.
ونقلت (اناضول) عن المصادر القول ان محمد شقيق اوجلان سيقوم بزيارته دون كشف التفاصيل عن مدة وموعد اللقاء. ويقضي اوجلان سجنا مدى الحياة بتهمة تشكيل منظمة مسلحة في جزيرة (امرالي) ببحر مرمرة منذ عام 1999 فيما استأنف حزب العمال قتاله ضد الحكومة التركية في يوليو 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة اعوام جرت خلالها مفاوضات غير مباشرة بين الحكومة واوجلان في اطار عملية (السلام الداخلي). وعلى صعيد متصل اعلنت هيئة رئاسة الاركان التركية اليوم السبت مقتل 29 عنصرا من حزب العمال في غارات جوية شنتها المقاتلات التركية على منطقة (غارا) شمالي العراق أواخر اغسطس الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: