العرب اليوم

المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر تشيد بالمساعدات الكويتية للسودان

اشادت المنظمة العربية للهلال والصليب الاحمر اليوم الخميس بالمساعدات المقدمة من الهلال الاحمر الكويتي لمتضرري السيول والفيضانات في السودان.
واعرب الامين العام للمنظمة الدكتور صالح بن حمد السحيباني في تصريح لدى مشاركته مع الفريق الميداني للهلال الاحمر في توزيع مساعدات اغاثية بضاحية (شمبات) شمالي العاصمة السودانية عن الشكر للكويت على وقوفها ومساندتها لاهل السودان ومبادرتها السباقة في اغاثة المنكوبين ومد يد العون للمتضررين.
من جانبه ابدى الامين العام للهلال الاحمر السوداني عثمان جعفر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تقدير بلاده لسرعة الاستجابة الكويتية لنداءات الجمعية معربا عن تقديره للدعم الكبير “الذي نجده من اشقائنا في الهلال الاحمر الكويتي”.
وبدوره قال رئيس وفد الهلال الاحمر الكويتي للسودان احمد عبدالله الفقعان ان الجمعية قامت بتوزيع مساعدات لنحو 1250 اسرة متضررة في عدد من المناطق التي تعد الاكثر تضررا من بينها (سوبا) و(الصالحة) و(نيفاشا) و(وشمبات).
يذكر ان السيول والفيضانات التي يشهدها السودان منذ بداية موسم الامطار الشهر الماضي ادت لمصرع نحو 76 شخصا وتضرر نحو 160 ألفا آخرين إضافة الى تهدم آلاف المنازل حسب احصائية رسمية للحكومة السودانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: