«التجارة» خالفت 350 شركة ومحلاً: لن نسمح باستغلال رفع دعم البنزين

كشف الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي عن تمكن فريق من المفتشين في الوزارة من مخالفة 350 شركة ومحلا تجاريا. وبين الرشيدي في تصريح صحافي ان «هذه الشركات ارتكبت مخالفات متنوعة ما بين غش تجاري ورفع اسعار بشكل مصطنع غير مبرر وانتهاء تواريخ الصلاحية»، لافتا إلى انه «حسب التوجيهات الصادرة لقطاع الرقابه التجارية بتشديد الرقابة على اسواق الكويت وفقا لتعليمات مجلس الوزراء بعد قرار ترشيد الدعم على اسعارالبنزين قام فريق من مفتشي الرقابة التجارية بتكثيف الانتشار في جميع مناطق الكويت لرصد الاسواق بالاضافة إلى جولات اعتيادية بالاسواق اسفرت عن هذا الكم من المخالفات المتنوعة».

وقال «ان قطاع الرقابة اعد محاضر ضبطيات للشركات المخالفة واحال جزءا كبيرا منها على النيابة التجارية والكم الآخر من تلك المخالفات قيد التحويل من قبل الوزارة»، مشيرا إلى أن «فريق المفتشين لدى الوزارة يتجولون في الاسواق بشكل مستمر لتطبيق القانون على المخالفين». وناشد الرشيدي المستهلكين «الاتصال على الخط الساخن رقم 135 في حال وجود اي مخالفة»، مبينا ان «هناك تعليمات للقائمين على البدالة بالتعاون مع المستهلكين واستقبال الشكاوى واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة».

وشدد على ان «الوزارة لن تسمح برفع الاسعار بشكل مصطنع استغلالا لرفع الدعم عن البنزين»، مؤكدا ان «سعر البنزين لا يؤثر على اسعار المنتجات الغذائية والاستهلاكية».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: