أبل: 700 مقعد لشواغر «البعثات الداخلية»

كشف أمين مجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل عن طرح 700 مقعد تقريبا لخطة شواغر البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول (2016/ 2017) لخريجي الثانوية الإنكليزية والدبلوم، مشيرا إلى أن عمليات استقبال الطلبة المتقدمين تسير وفق آلية منظمة عبر الموقع الإلكتروني دون أي مشاكل.

وأشار أبل إلى أننا «قمنا بالتدقيق على الموقع، والتأكد من سلامته، حتى يتسنى للجميع التسجيل في مختلف الجامعات الخاصة». وتابع: عملية استقبال المتقدمين مستمرة حتى 29 الجاري، ومجلس الجامعات حدد نسب القبول لطلبة البعثات لكل تخصص في مختلف الجامعات المطروحة بخطة البعثات وفق القوانين واللوائح المطروحة من مجلس الجامعات. وشدد أبل «على المتقدمين تقديم جميع الأوراق المطلوبة، واتباع جميع الإرشادات والإجراءات الخاصة بعمليات الالتحاق، والتأكد من صحة المعلومات المرفوعة في عملية التسجيل، ومن عدم وجود نواقص»، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة المتقدمين وقبولهم في التخصصات التي يرغبون بها.

من جانب آخر، أكد مدير إدارة مركز نظم المعلومات بوزارة التعليم العالي طارق المرزوق، عبر حسابه في «تويتر»، أن خطة البعثات الخارجية مطروحة فقط لخريجي الثانوية الإنكليزية، مشيرا إلى أن اليوم، هو آخر موعد للتسجيل في خطة البعثات الخارجية عبر منظمومة الديرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: