التربية- دولة الكويت

«التربية» تجري مراجعة لغوية للوثائق التعليمية

عقدت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري اجتماعا موسعا مع اعضاء لجان تعديل الوثائق التعليمية، تمت خلاله مناقشة كل لجنة حول التعديلات التي أدخلت على الوثيقة.

وفي هذا السياق، قالت مصادر تربوية إن معظم التعديلات كانت تتعلق بنواح لغوية، لافتة إلى أن الوثائق روجعت مع التواجيه الفنية للمواد الدراسية، حيث كانت هناك بعض الجزئيات التي تختص بعمل التواجيه الفنية في الوثيقة ومنها توجيها الإنكليزية والإسلامية.

وأشارت المصادر الى ان الجميع متفقون على ضرورة تقليص عدد الاختبارات، وهو ما تم من خلال اعتماد فترتين دراسيتين وإلغاء الفترة الأولى والثالثة، موضحة أن التواجيه الفنية تعمل حاليا على وضع الخطط الدراسية التي تتناسب مع الوثائق التعليمية الجديدة وعملية الغاء اختبارات الفترتين الاولى والثالثة بحيث يتم التعويض عن ذلك من خلال الاختبارات القصيرة التي تتم داخل المدارس.

ولفتت إلى أن الموضوع لا يزال قيد الدراسة، ومن المتوقع حسمه قبل بدء العام الدراسي في سبتمبر المقبل.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن الوثائق التعليمية الخاصة بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ستعمل على تقليص عدد الاختبارات والتخفيف عن الطلبة والادارات المدرسية والأسر، لاسيما أن أغلب آراء الميدان تطالب بضرورة اجراء تقليص لعدد الاختبارات.

يذكر أن وزارة التربية شكلت عدة لجان لتعديل الوثائق التعليمية للمراحل الدراسية الثلاث والتي عملت خلال نهاية العام الدراسي الماضي والعطلة الصيفية على مراجعة ودراسة الوثائق التعليمية والتعديلات الواجب ادخالها بناء على ملاحظات وآراء أهل الميدان التربوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: