وفد الحكومة اليمنية يعود إلى الكويت

ذكرت وسائل اعلام يمنية نقلا عن مصدر في الرئاسة اليمنية ان إن رئاسة الوفد الحكومي ستعود في وقت لاحق للكويت”التوديع” في اختتام مشاورات السلام التي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر، وفشلت في إحداث اختراق في جدار الأزمة اليمنية بين طرفي الصراع.

وانطلقت الجولة الأولى من المشاورات اليمنية يوم 21 أبريل، بين وفد الحكومة الشرعية من جهة، ووفد جماعة الحوثي، وحزب المخلوع صالح من جهة أخرى، وتم تعليقها يوم 29 يونيو الماضي؛ لفشلها في التوصل لحل للأزمة.

وانطلقت جولتها الثانية في 16 يوليو المنصرم (قرر لها أسبوعان)، وتم تمديدها لأسبوع، من المنتظر أن ينتهي يوم 7 أغسطس/آب الجاري، عجزت عن تحقيق أي جديد مع رفض وفد (الحوثي-صالح) لورقة أممية مقدمة لحل النزاع.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه لحساسية منصبه: إن “رئاسة الوفد ستعود فقط لأسباب بروتوكولية بحتة؛ بغرض التوديع، وتقديم الشكر للكويت أميراً وحكومة وشعباً، وتقديم الشكر للمبعوث (الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد) والسفراء، مع اختتام فترة المشاورات”.

وتتكون رئاسة الوفد الحكومي التفاوضي من عبد الملك المخلافي، وزير الخارجية رئيساً، وعبد العزيز جباري، نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، وياسين مكاوي، مستشار الرئاسة، وعبد الله العليمي نائب مدير مكتب الرئاسة، ورئيس الفريق الاستشاري الحكومي.

ولم يذكر المصدر ما إذا كان سيتم الاتفاق على استئناف جولة جديدة من المشاورات أم لا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: