الداخلية الكويتية : سنتعامل بكل قوة مع أي محاولة للإخلال بالأمن

تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، وبحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف ، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب اللواء أنور البرجس و مدير عام كلية الأمن الوطني بالإنابة العميد ناصر السهلي ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش ومدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالتكليف العميد ناصر بورسلي ، ومدير مدرسة الشرطة العقيد محمد بدر الرومي ومساعده المقدم علي عبد العزيز الموسى، وعدد من القيادات الأمنية بقطاع شؤون التعليم والتدريب، أقيم صباح اليوم الخميس الموافق 4/8/2016 بصالة الشهداء بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية حفل تخريج الدفعة (33) رتبة وكيل عريف والدفعة (86) رتبة شرطي والدفعة الثامنة من أبناء الكويتيات الخليجيين.
استُهل الحفل بالسلام الوطني، ثم استئذان امر العرض ببدء مراسيم الحفل، ثم تلاوة من القرآن الكريم أعقبها كلمة مدير مدرسة الشرطة العقيد محمد الرومي رحب خلالها بالحضور مؤكدا أن أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تنتهج أحدث الوسائل والأساليب التعليمية، بحيث يمكنها تهيئة أبنائنا الخريجين وإعدادهم وتأهيلهم وتسليحهم بالعلم حتى يتسنى لهم مواجهة المتغيرات الدولية والإقليمية المتسارعة والتي تلقي بظلالها على أمن وأمان المجتمع.
وقال العقيد الرومي إن مدرسة الشرطة أخذت على تطوير مناهجها وأساليب ووسائل التدريب لمواجهة المتغيرات الأمنية المتسارعة في المنطقة والعالم.
وذكر الرومي في كلمته أعداد الخريجين ودفعاتهم، وهي: الدفعة الثالثة والثلاثين من طلبة مدرسة الشرطة والبالغ عددهم 470 خريجا رتبة وكيل عريف، والدفعة السادسة والثمانين من طلبة مدرسة الشرطة والبالغ عددهم 68 خريجا رتبة شرطي، والدفعة الثامنة خليجيين من أبناء الكويتيات والبالغ عددهم 130 خريجا في رتبة شرطي.
وفي سياق كلمته هنأ العقيد الرومي الخريجين، مشيرا إلى ما تبذله الأكاديمية في سبيل تأهيلهم التأهيل العلمي القويم، وقال: إن إدارة مدرسة الشرطة حرصت على التحلي بقيم العلم والمعرفة وأعلى مستويات التدريب الأمني، والتحلي بأخلاق الفرسان، داعيا الخريجين إلى ترجمة ذلك كله في واقع عملهم وأن يجعلوا من أنفسهم ملاذا للقاصدين، ومأمنا للمظلومين وعونا للمواطنين والمقيمين وسياجا منيعا للحفاظ على حقوقهم وحرياتهم.
بعد ذلك تلا مساعد مدير مدرسة الشرطة المقدم على عبد العزيز الموسى قرار التعيين ثم تلا الرائد احمد موسى الريش القسم على الخريجين.
كما ألقى الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف كلمة هنأ بها من جهة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد بتخريج هذه الدفعة الجديدة من طلبة مدرسة الشرطة، كما بارك من جهة أخرى للخريجين انضمامهم إلى شرف الخدمة لينطلقوا إلى حياتهم العملية مع زملائهم الذين سبقوهم.
وخاطب اللواء النواف الخريجين قائلا إنكم تدركون أهمية دور الشرطة في حماية وطننا الغالي حيث أنها العين الساهرة لوطن يبذل الغالي والنفيس من اجل الارتقاء بأبنائه وكل من يقيم على أرضه الطيبة، مضيفا أن هذا الوطن الذي أحبكم وأظلكم ووفر لكم نعمة الأمن والأمان وحقق لكم رغد العيش والاستقرار ينتظر الكثير من أبنائه ما يوجب عليكم الإخلاص وأن تكونوا يقظين دوما لحمايته.
ودعا اللواء النواف الخريجين إلى الالتزام بالقسم الذي أدوه حيث أن القسم عظيم والأمانة أعظم والمسؤولية لا يستهان بها وأن عليهم الولاء وحسن الأداء وأن يضعوا الوطن نصب أعينهم وأمنه غايتهم ومحور عملهم وأن يحسنوا معاملة المواطنين والمقيمين وأن يتصدوا للمخالفين.
وأكد اللواء النواف على الخريجين بأن يجعلوا أمن الوطن على رأس أولوياتهم وأن يدينوا بالولاء للوطن والقيادة وأن يحفظوا الأمن والاستقرار به وأن يحرصوا على سلامة المجتمع والأفراد والممتلكات وأن يلتزموا بالقانون ويحترموا الناس.
وقال إن خريجي أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية عازمون عزما أكيدا على تحقيق الأمن والاستقرار للبلاد مشددا على أنهم قادرون على ذلك بإذن الله ثم بمؤازرة المخلصين من أبناء الوطن، ومضيفا بالقول إن خريجي الأكاديمية لن يسمحوا لأي متهور أو حاقد أن يحاول تعكير صفو تلك الأجواء من التلاحم والإخاء وسيتعاملون بكل قوة لأي محاولة للإخلال بالأمن، معتبرا أن ذلك عهد وميثاق قطعناه على أنفسنا ونحن لعهدنا موفون ولميثاقنا حافظون.
وشكر اللواء النواف في ختام كلمته الضباط العاملين في مدرسة الشرطة والمدربين والهيئة التعليمية لما بذلوه من جهد والذي أثمر تخريج هذه الكوكبة.
وفي نهاية الحفل قام اللواء الشيخ فيصل النواف بتوزيع الجوائز والشهادات على الطلبة المتفوقين وهم:
أسماء الطلبة المتفوقين من الدفعة (33) رتبة » وكيل عريف »

1) جائزة التفوق العلمي: وكيل عريف / سعود نايف سعود العتيبي

2) جائزة التفوق الرياضي: وكيل عريف/سلطان شاكر مبارك سعيد

3) جائزة التفوق العسكري: وكيل عريف / راشد بجاش فيهد المري

4) جائزة الطالب المثالي: وكيل عريف/ علي إبراهيم يوسف الشيبه

أسماء الطلبة المتفوقين من الدفعة (86) رتبة » شرطي »

1) جائزة التفوق العلمي: شرطي / أنور عادل سعد فرج

2) جائزة التفوق الرياضي: شرطي /عبدالعزيز فهد مخمخم الرويعي

3) جائزة التفوق العسكري: شرطي / عادل صحن مطر الهاجري

4) جائزة الطالب المثالي: شرطي/محمد تركي عبدالرحمن الشريف

أسماء الطلبة المتفوقين من الدفعة (8) رتبة » شرطي خليجي »

1) جائزة التفوق العلمي: شرطي / سعود جهيم ذياب المطيري

2) جائزة التفوق الرياضي: شرطي /مشاري محمد مزعل العنزي

3) جائزة التفوق العسكري: شرطي / سالم خلف عايد الشمري

4) جائزة الطالب المثالي: شرطي/عبدالكريم جمال عبدالكريم الظفيري

كما قدم اللواء النواف شهادة تقدير إلى مدير مدرسة الشرطة العقيد محمد بدر الرومي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: