العرب اليوم

4 عوامل ترجح كفة الوداد أمام الأهلي

يدرك الجهاز الفني لنادي الوداد البيضاوي المغربي، بقيادة الويلزي جون توشاك، أنه لا يمكن اعتبار الأهلي المصري منافسًا سهلًا أو عاديًا، يمكن عبوره الأربعاء المقبل في مباراة الجولة الرابعة لدوري الأبطال الإفريقي، حتى وإن كان فريق القرن بالقارة الإفريقية يمر بفترة ضعف بالغ، وليس في أفضل أحواله، ويتذيل مجموعته بنقطة واحدة.

وترجح المعطيات التي تسبق هذه القمة، كفة الوداد وتقدمه مرشحًا كبيرًا لحسم المواجهة، والتأهل إلى الدور قبل النهائي ولو بشكل مبكر، ونستعرض أبرز تلك المعطيات في التقرير التالي:

1 – لا يخسر من الأهلي

عبر تاريخ مواجهاته مع الأهلي، لم يخسر الوداد، كما لم ينتصر، وعبر امتداد 4 مواجهات بين الفريقين سواء رسمية أو ودية، تعادل الناديان في جميع المواجهات وهو ما يعني أن الأهلي في ورطة، لأن التعادل مرة أخرى سيحكم عليه بالخروج المبكر من مسابقة يفضلها، والنقطة الواحدة لن تكون نتيجة سيئة للوداد في مطلق الأحوال.

2 – سجله رائع على ملعبه بدوري الأبطال

في المباريات التي خاضها الوداد بالنسخة الحالية لبطولة دوري الأبطال على ملعبه، فاز فيها جميعًا (الجمارك النيجيري – كنابس الملغاشي، ومازيمبي الكونغولي – وزيسكو الزامبي)، ما يؤكد أن العلامة الكاملة هي شعار الوداد كلما هم باستقبال منافس بهذه المسابقة التي يريد لقبها هذه المرة.

3 – إضافات قوية بالقائمة

نجحت إدارة الوداد في إضافة بعض اللاعبين المميزين لقائمة الفريق الإفريقية، والذين سيشكلون إضافة نوعية لاختيارات المدرب توشاك على مستوى التشكيل.

شيكاتارا النيجيري وخضروف لاعب التطواني الأبرز، وتجربتهما الإفريقية قد تشكل عنصر المفاجأة لمارتن يول المدير الفني للأهلي.

4 – سلاح الجمهور

جمهور الوداد هو كلمة السر في تفوقه، وكل النتائج التي حققها النادي كان لأنصاره دور حاسم فيها.

ملعب العاصمة الرباط سيمتلئ بجمهور قياسي من مناصري الوداد والذين سيحاولون تقديم دفعة معنوية لفريقهم لإلحاق أول هزيمة بالأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: