العرب اليوم

العيسى: إحالة المتورطين في تَزوير الشهادات والأبحاث والترقيات الوهمية للنيابة

أشاد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى الليلة بالعلاقات الكويتية المصرية المتميزة «التي لم تشبها اي شائبة طوال تاريخ البلدين الشقيقين».

وقال الوزير العيسى في تصريح للصحافيين على هامش حضوره حفل السفارة المصرية بمناسبة الذكرى 64 لثورة 23 يوليو ان التعاون التعليمي استهل بين البلدين بعد هذه الثورة المجيدة مضيفا ان مصر تستقبل اكبر عدد من الطلبة الكويتيين الذين بلغ عددهم حاليا نحو 25 الف طالب.

واضاف ان الكويت تعد «البلد الثاني للطلبة المصريين وجميع المتفوقين منهم يقبلون على الدراسة في جامعة الكويت ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب علاوة على الجامعات الخاصة» سائلا المولى ان يديم على مصر الامن والاستقرار والمزيد من التقدم في شتى المجالات.

من جهة اخرى وردا على سؤال حول موضوع التحقيق في الشهادات والابحاث والترقيات الوهمية اوضح العيسى انه بعد تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في هذا الشأن شكلت وزارة التعليم العالي لجنة للتحقيق لاحالة المتورطين الى النيابة العامة.

وعن التحضيرات للعام الدراسي المقبل (2016/2017) أكد استعداد وزارة التربية ووزارة التعليم العالي التام لاستقبال الطلبة وجميع الاجراءات المتعلقة في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بالجامعات غير المعترف فيها والتي يتوجه اليها بعض الكويتيين للدراسة فيها ذكر ان لدى وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قائمة منشورة بالجامعات المعترف بها داعيا الطلبة الى الاطلاع على هذه القائمة ومتابعتها.

من جانبه أكد السفير المصري لدى البلاد ياسر عاطف عمق علاقات التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا وتجذر اوجهها وشموليتها بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وعلى جميع الاصعدة.

ونقل عاطف خالص تقدير القيادة المصرية لدولة الكويت على ما قدمته من دعم لمصر طوال سنوات العلاقة بينهما لاسيما في السنوات الماضية وهو الدعم الذي يعكس عمق الروابط الثنائية معربا عن شكره للسلطات الكويتية على جميع ما تقدمه من تسهيلات للجالية المصرية على اراضيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: